مسلسل تأجيل الجلسة النيابية سيتكرر

برلمان
ينتظر رئيس مجلس النواب نبيه بري، في ساحة النجمة توفر النصاب في مجلس النواب، ليدخل القاعة العامة وفي حال العكس سيتكرّر المشهد عينه فيؤجلها إلى موعد لاحق.

فيما ينتظر رئيس مجلس النواب نبيه بري، في ساحة النجمة توفر النصاب في مجلس النواب، ليدخل القاعة العامة وفي حال العكس سيتكرّر المشهد عينه فيؤجلها إلى موعد لاحق.

من ناحيتها، أكدت مصادر تيار “المستقبل” عدم مشاركة نوابه ونواب “القوات اللبنانية” في الجلسة النيابية اليوم، فيما أوضحت مصادر نواب التيار “الوطني الحر” أنهم “ما زالوا يقاطعون الجلسة إعتراضاً منهم على بند تمديد السنّ القانونية لقادة الأجهزة الأمنية الذي ما زال قائماً على جدول الأعمال، على رغم أنّ الغاية منه قد انتهت، فالتمديد لقائد الجيش أنجز بشكل من الأشكال وطوي ملف التمديد للمدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي منذ نيسان الماضي”.

إذ أكد النائب أحمد فتفت في حديث صحفي أن “الكتلة ستقاطع مجدداً الجلسة انطلاقاً من موقفها الرافض للتشريع الفضفاض في غياب الحكومة ومع الاستعداد للتشريع في قضايا مهمة ووطنية بعد الاتفاق السياسي في هيئة مكتب المجلس على جدول الاعمال”.

واستغرب موقف رئيس مجلس النواب نبيه بري “الذي يصرّ على تكرار الدعوة الى جلسة عامة وفق جدول اعمال غير متفق عليه مما يعكس تصرفاً سياسياً وليس تصرف رجل دولة”.

من جهته، علق النائب ابرهيم كنعان على الجلسة مؤكدا “إن هذه العقدة في حاجة الى حدث سياسي لمعالجتها، فكل واحد وضع نفسه في مكان وأصبح أسير موقفه.

فالرئيس بري لا يريد التراجع عن جدول أعماله، كما ان كتلة “المستقبل” تعتبر انه من دون رئيس حكومة فعلي لا نستطيع التشريع، ورئيس حكومة تصريف الاعمال لن يحضر الجلسات حفاظاً على موقع رئاسة الحكومة، ونحن موقفنا لم يتغير ونقول إن جدول أعمال جلسات مجلس النواب يجب ان يكون استثنائياً وان ثمة اموراً أساسية في البلد يجب ان تشرّع، وبالتالي لم يحصل تطور معين”.

في سياق متصل، لفتت مصادر رئيس الحكومة المستقيلة نجيب ميقاتي، الموجود في الخارج منذ يوم الجمعة الماضي، إلى أن “لا حاجة للتأكيد أن الرئيس ميقاتي لن يحضر إلى المجلس ما دامت الحكومة مستقيلة ولا قدرة لها على المشاركة في أي نقاش حول أي بند من بنود جدول أعمال الجلسة، وهي منقوصة الصلاحيات التنفيذية في مواجهة مجلس يتمتع بكامل صلاحياته التشريعية”.

السابق
أمن الضاحية: الحزب يُكلِّف الدولة
التالي
وليد المعلم يترأس وفد سوريا إلى الأمم المتحدة

اترك تعليقاً