وزير الدفاع الايراني: الاعمال الارهابية في لبنان جزء من مخطط معقد

أعرب وزير الدفاع الإيراني حسين دهقان عن أسفه للأعمال الإرهابية في لبنان، خصوصا التفجير الذي وقع في الضاحية الجنوبية لبيروت والذي ادى الى “استشهاد” وجرح العديد من الابرياء.
واضاف، انه تلاحظ هنالك مؤشرات لتنفيذ مخطط معقد ومتعدد الاوجه متاثر بالتطورات في سوريا لاثارة النزاعات الدينية والطائفية بهدف اضعاف جبهة المقاومة ضد الكيان الاسرائيلي وضرب الامن في لبنان ما يتطلب المزيد من الاهتمام واليقظة من جانب جميع المجموعات والقوميات والمذاهب فيه.
وعلى صعيد آخر، أكد دهقان ان وزارة الدفاع تتطلع الى تحقيق طفرة تكنواستراتيجية مع الاخذ بالاعتبار مؤشرات الجيل الرابع للتكنولوجيا.
وفي خصوص التطورات الجارية في مصر، اعرب عن اسفه حيال الاحداث الاخيرة في هذا البلد مشددا على ضرورة ارساء الديمقراطية وارادة الشعب وقال، ان الاحداث المؤسفة في مصر لا نتيجة لها سوى اضعاف قدراتها الوطنية.
ودعا اطراف النزاع في مصر الى الحوار وتحقيق الوفاق الوطني خدمة لعودة مصر الى مكانتها السابقة على الصعيد الاقليمي محذرا من توسع نطاق الازمة وقال: ان زعزعة استقرار مصر واتساع رقعة الانفلات الامني سيخلق ثغرة امنية في منطقة شمال افريقيا ويمهد الارضية لتواجد القوى الخارجية وتغيير موازنة القوى على المدى البعيد لصالح الغرب والكيان الصهيوني .

السابق
سقوط صاروخين بين بلدتي شعت وأمهز في البقاع دون وقوع إصابات
التالي
هاشم: هناك فرصة تاريخية بعد متفجرة الرويس للنهوض بالوطن وحمايته

اترك تعليقاً