مجلس الأمن دان تفجير الضاحية

أدان أعضاء مجلس الأمن الدولي بشدة الهجوم الإرهابي الذي وقع في الرويس في الضاحية الجنوبية لبيروت، وأكدوا ضرورة تقديم الجناة إلى العدالة.

وقدم أعضاء المجلس – في بيان صدر في وقت مبكر من صباح اليوم تعازيهم لشعب وحكومة لبنان، وللضحايا وأسرهم، وأعربوا عن تعاطفهم مع جميع المصابين في هذا العمل الشنيع.

وأكد أعضاء مجلس الأمن أن “الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره يشكل واحدا من أخطر التهديدات للسلم والأمن الدوليين، وأن أي أعمال إرهابية هي أعمال إجرامية لا يمكن تبريرها بغض النظر عن دوافعها، وأينما، وأيا كان مرتكبوها”. كما أكد أعضاء المجلس – في بيانهم – “ضرورة التصدي للتهديدات التي يتعرض لها السلام والأمن الدوليان نتيجة للأعمال الإرهابية، وذلك بجميع الوسائل، وفقا لميثاق الأمم المتحدة وجميع الالتزامات بموجب القانون الدولي، ولا سيما حقوق الإنسان الدولية واللاجئين والقانون الإنساني”.

وناشد أعضاء المجلس جميع اللبنانيين “المحافظة على الوحدة الوطنية في مواجهة محاولات تقويض استقرار البلاد”، وشددوا على “أهمية قيام جميع الأطراف اللبنانية باحترام سياسة لبنان والامتناع عن أي تدخل في الأزمة السورية، بما يتسق مع التزامها في إعلان بعبدا”.

السابق
قرطباوي: ما حصل في الضاحية عملية ارهابية
التالي
الانفجار يحمل بصمات اسرائيلية