جعجع: خطاب الرئيس بعيد الجيش “دستوري”

في حديث الى اذاعة “صوت لبنان” (93.3)، صباح الاحد، قال جعجع ان خطاب سليمان في الاول من آب بمناسبة عيد الجيش هو “خطاب دولاتي ودستوري بامتياز”.

ولفت الى أن موقف سليمان يدعو “للإلتفاف حول الرئيس ونحن أول من يلتف حوله”، معتبراً في الوقت عينه أنه “لا يمكن لأي جمهوريّة أن تستمر من دون أن يكون لديها رئيساً للجمهوريّة وكلام الرئيس ميشال سليمان الأخير ليس وليد لحظته وإنما وليد تراكم”.

وكان لسليمان خطاباً في عيد الجيش، الخميس، قال فيه: “اذا استمرت ازدواجية السلاح الشرعي وغير الشرعي يصبح دور الجيش صعباً”.

وأكد أنه “يجب إعادة النظر بالإستراتيجيّة الدفاعيّة خصوصاً بعد أن تخظى سلاح المقاومة الحدود اللبنانيّة إنطلاقاً من تصورنا للإستراتيجيّة والتي وضعناها أمام الرأي العام” معلناً أن ” الوقت حان كي تكون الدولة هي الناظمة الأساسيّة والمقرّرة لإستعمال القوّة”.

من جانب آخر، تطرق جعجع في حديثه الى “صوت لبنان” الى “صواريخ بعبدا”، حيث لفت الى أن “الخبراء العسكريين توصلوا إلى نتيجة أنهما أطلقا من على منصات متحركة، فمن لديه القدرة على التحرك بطلاقة وتحريك منصات إطلاق صواريخ؟”.

ولفت الى أن الجهة التي تسيطر عسكرياً على المكان الذي قيل أن الصواريخ اطلقت منه معروفة (ملمحاً الى حزب الله)، مشدداً في الوقت عينه على أنه “يجب أن يتم اتخاذ تدابير قضائيّة حازمة من أجل إلقاء القبض على مطلقي الصواريخ على قصر بعبدا”.

السابق
تمشي كجثة باردة منهوبة كمدينتها حلب
التالي
الاسد اصدر مرسوماً يمنع التعامل بغير الليرة السورية

اترك تعليقاً