الأزهر يدعو الشعب الى التعبير السلمي اليوم

دعا شيخ الأزهر الشريف أحمد الطيب، المصريين إلى التعبير عن آرائهم بصورة سلمية وحضارية تليق بمكانة مصر خلال تظاهرات مرتقبة اليوم الجمعة.
ووجّه الطيب كلمة متلفزة، ليل امس الخميس – الجمعة، حثَّ فيها الشعب المصري على الثقة بقواته المسلحة وتلبية دعوتها للاحتشاد بالميادين لمساندة هذه القوات من أجل القضاء على كل أشكال العنف والإرهاب.
وأضاف الطيب ان دعوة القوات المسلحة هي دعوة للوحدة والتكاتف ونبذ العنف والكراهية ودعم القوات المسلحة والشرطة وكل مؤسسات الدولة للقضاء على كل أشكال العنف والإرهاب والتي قد تحرق كافة مكتسبات الثورة التي أبهرت العالم بسلميتها ورقي شعبها.
وشدد الطيب على ضرورة التزام الشعب المصري بالتعبير عن آرائه بصورة سلمية وحضارية تليق بمكانة مصر، وعلى ضرورة التنبه إلى ما يُحاك لمصر.
واستطرد شيخ الأزهر قائلاً “يدعوكم أزهركم الشريف بحق الله عليكم وقدسية الدين لديكم أن تحرصوا على التعبير عن رأيكم بصورة سلمية تليق بكم وأن تجمعوا صفوفكم وتوحدوا كلمتكم وأن تتنبهوا لما يحاك لكم ولوطنكم.. أيها المصريون هبّوا الآن لإنقاذ مصر مما يتربص بها وتحملوا مسؤولياتكم أمام الله والتاريخ”.
وكان وزير الدفاع والإنتاج الحربي القائد العام للقوات المسلحة المصرية الفريق أول عبدالفتاح السيسي دعا، خلال مراسم الاحتفال بتخريج دفعتين جديدتين من طلاب الكلية البحرية وكلية الدفاع الجوي الأربعاء الماضي، المصريين إلى النزول اليوم الجمعة إلى الشوارع لتفويض الجيش والشرطة بمواجهة “العنف والإرهاب”.

السابق
بواخر الكهرباء تنتهك أموالنا
التالي
الدورة الثانية من الامتحانات الرسمية مهددة