قاسم: الشعارات المذهبية للتعميةعلى حقيقة انتصار لبنان

استقبل نائب الأمين العام ل"حزب الله" الشيخ نعيم قاسم، وفدا من الصليب الأحمر الدولي برئاسة مدير عمليات الشرق الأوسط روبرت مارديني، في حضور مسؤول وحدة الارتباط والتنسيق في "حزب الله" وفيق صفا، وعرض مارديني نشاطات الصليب الأحمر في لبنان والمنطقة والمشاريع المقررة، في إطار المهمة الإنسانية.

واذ رحب الشيخ قاسم بجهود الصليب الاحمر، بين "مستوى تعاون حزب الله مع الصليب الأحمر اللبناني وكل المؤسسات الإنسانية، انسجاما مع الرواية الدينية التي تحث على مساعدة الجريح والمحتاج بصرف النظر عن هويته وانتمائه".

واستقبل الشيخ قاسم وفدا من الهيئة الإدارية ل"اتحاد الكتاب اللبنانيين" برئاسة الدكتور وجيه فانوس، اطلعه على واقع الاتحاد ودوره وآماله والصعوبات التي تعترضه.

واكد قاسم للوفد ان "الثقافة هي الأساس، والكتاب هو الوسيلة، والاتحاد هو الدعامة، ونحن بحاجة أن نعيد الاعتبار للثقافة في لبنان، لتحل لغة العقل والأدب وتصويب المسار محل الجهل والفساد والغوغائية".

وقال: "عندما تكون الثقافة في خدمة الطائفة تتحول إلى لعنة وعندما تكون أصيلة ومحقة تتجاوز مطبات الطائفية تبني الأجيال على الوحدة والتعاون، بعض السياسيين يستعيرون مفرداتهم وشعاراتهم من قاموس الدجل السياسي، فيغررون بالناس ويدلسون عليهم الحقائق ويحرفون مشاعرهم خدمة لمصالحهم التي تصب في مشاريع المستكبرين والمحتلين والأعداء. كان شعار: قوة لبنان في ضعفه، تعبيرا عن اليأس وفقدان الأمل بالتغيير، إلى أن انطلقت مقاومة لبنان ضد الاحتلال الإسرائيلي، فحققت إنجازات مذهلة في زمن قصير وبأعداد وإمكانات قليلة، حيث حرَّرت الأرض، وبنت قوة لبنان بثلاثي العزة: الجيش والشعب والمقاومة، وحجمت دور الوصاية الأجنبية عليه، وأسست لحماية لبنان وجهوزيته في مواجهة التحديات، فأصبح الشعار المشرف: قوة لبنان بمقاومته، تعبيرا عن الاستقلال والتحرير والأمل بالمستقبل الواعد".

اضاف: "وما هذه السهام التي تستنكر قوة لبنان وشرف الجهوزية للحماية، إلاَّ دليل على شموخ شجرة المقاومة وآثارها المرة على المشروع الأميركي الإسرائيلي. وما استخدام الشعارات الطائفية والمذهبية إلاَّ للتعمية على حقيقة انتصار لبنان في مواجهة الشرق الأوسط الجديد، لكننا نؤمن بأن الحق سينتصر والمقاومة ستتألق أكثر فأكثر، وأدب الجهاد والوطنية يحمل نور الاستمرارية مهما كانت الظروف صعبة ومعقدة".
  

السابق
فتفت: أحمل مجلس الامن المركزي مسؤولية اي حدث امني
التالي
شربل: اذا كان الوضع صعبا ودقيقا فلا شيء يمنعنا من المساءلة لوقف الهدر