طعمة: خطاب نصرالله يؤسس لمرحلة “علي وعلى أعدائي”

رأى عضو كتلة "المستقبل" النائب نضال طعمة أن "أمين عام حزب الله حسن نصرالله ضرب كل خطوط الحوار الممكنة رغم دعوته إليه، ونقول لحزب الله: الحوار لا يمكن أن يكون بين الملائكة والشياطين، ومن أراد أن يؤسس للحوار لا ينبش الماضي بنظرة أحادية الجانب تفتقر إلى الوقائع الموضوعية".

وقال طعمة في تصريح: "كنا نتمنى منك يا سماحة السيد خطابا مغايرا تماما، أقول نتمنى لأن قدرنا في هذا البلد أن نعيش معا، إذا أردنا حقا للبنان أن يتنفس برئة الحرية ورئة الديمقراطية. ولكن أن ينطلق خطابك من أننا خونة وعملاء فهذا لا يعني قرارا بالتصعيد وحسب، بل أن هذا الخطاب يؤسس لمرحلة علي وعلى أعدائي، كأن ثمة قرارا بهدم البلد على رؤوس من فيه، في حال لم ينتصر خياركم السياسي. وطالما أنكم فتحتم صفحات التاريخ، فالأيام تشهد لنا في عكار والشمال وفي أكثر من موقع في كل الساحات اللبنانية، أننا كنا في طليعة الداعمين لجبهة المقاومة الوطنية ضد العدو الصهيوني يوم لم يكن في البلد شيء اسمه حزب الله. وتلك الصفحات عينها، تشهد لقوى مقاومة، سميت في خطابك البعض منها، لتدعوها إلى طاولة الحوار التي فخختها سلفا، ومعروف من صفي قيادات تلك المقاومة، ليستأثر بالعنوان المجاهد، ويزيل الآخرين عن الساحة".

اضاف: "في يوم الشهيد، كنا نتمنى خطابا مغايرا، كنا نتمنى خطابا ينحني أمام الدماء الطاهرة التي قدمتموها، وقدمها غيركم، لتكون حافزا على التلاقي، في هذا الظرف المصيري الذي يتطلب حوارا ملؤه الثقة. فعندما نطلب منكم مؤشرات للثقة نكون فعلا نريد الحوار المبني على الصراحة الذي يؤسس لبناء الدولة، وعندما تخاطبوننا من فوق تنسفون كل جسور التلاقي"

السابق
سامي الجميل عن هيئة النفط: هذه المحاصصة وهذه الطريقة بـ”الضحك على الناس” يجب ان تتوقف
التالي
هدوء حذر في صيدا وتكثيف اللقاءات بين مختلف القوى السياسية في المدينة