سأبقى شذى مهما تغيرت الظروف

صورت النجمة شذى حسون كليب "علاء الدين" مع المخرجة أنجي جمال في دبي, وفيه اختصرت يوماً وليلة من حياتها الخاصة التي تعيشها كانسانة وفنانة على الصعيد الشخصي. حسون أخذتنا الى عالمها الخاص من دون أن تنسى التلميح الى أن كل المشاهير يعيشون الأجواء نفسها من التخبط بين الحب والشهرة. معها كان هذا الحوار.
كيف تم التعاون مع المخرجة أنجي جمال في الكليب "علاء الدين", ما الذي أعجبك في أسلوب أنجي الاخراجي من أعمال لفنانين آخرين?
أحببت العمل الذي صورته للفنان رامي عياش, وأحببت أن أتعامل معها لايماني العميق أنها تستطيع تقديم شيء جديد واضافة فريدة "للكليبات" التي قدمتها مسبقاً.
كنا نتوقع أن تُطلي بأجواء ألف ليلة وليلة لكنك معاصرة في الفكرة, ألم يكن ممكناً الانتقال الى العصر القديم حتى لو كان ايقاع الأغنية سريعاً?
جاءت فكرة "الكليب" بعد مشاورات كثيرة وجلسات عمل عدة الى أن تم بصورته النهائية وراضية عنه تماماً.
لقد نقلتنا في "الكليب" الى يوم وليلة في حياة الفنانة من تصوير فوتوغرافي واحياء حفلات والحب وكل هذه الأمور, كم يشبه واقع حياتك ما نقلته لنا في "الكليب"?
هذا هو بالفعل واقع حياتي, ففي الفترة الأخيرة كنت أعاني حروب النجاح وأنزعج وأسال نفسي لماذا أنا التي أقع في هذا الفخ, وعندما بدأت بالتشاور مع المخرجة أنجي الجمال على تصوير الأغنية و"الستوري بورد" راودتنا فكرة أن أنقل حياة النجومية التي تعيشها شذى حسون من حروب, ولكن يبقى في النهاية الأمل هو عنواني الأخير.
التصوير كله في الليل وأنت في القصة وحيدة وترمين نفسك من العلو في ايحاء بالانتحار, لماذا تنتهي حياة المشاهير غالباً بالموت, ما الدوافع والأسباب التي تؤدي الى ذلك?
حياة الشهرة مليئة بالمفاجآت والأسرار لذلك لا أستطيع الجزم بالسبب الحقيقي لموت المشاهير, فداليدا انتحرت وسعاد حسني قيل انها انتحرت أو قتلت. هؤلاء عاشوا أوج المجد والنجاح الذي انتهى بالموت.
هل يمكن القول إن الوحدة موت آخر?
نعم ممكن ذلك اذا لم يجد الشخص من يقف بجانبه وهذا ينطبق على الناس جميعا وليس الفنان فقط.
السقوط ينتهي بمشهد الاستيقاظ لنكتشف أنك كنت تحلمين ويسطع النور من جديد وتبتسمين للحياة مجدداً, هل توصلين رسالة الأمل وتحاولين منع من يحاول الانتحار بأن يتحلى بالأمل?
بالتأكيد, ان كل من يفكر بالانتحار هذا جرم في حق نفسه وهذا ما قاله الله, فبعد كل غيمة نجد سماء صافية ونجد أملاً. المشهد في "الكليب" يُظهر كيف تعيش الفنانة التي تحترم فنها وتحترم جمهورها بعطائها وكيف تواجه المشاكل, ولكن حين تستيقظ صباحاً على صوت العصفور تعود لتنسى ما عانته وتعيش الحياة البسيطة, حياة الحرية الجميلة.
تبقى الدنيا هي وأبقى أنا شذى حسون, ماذا تعنين بذلك, هل تخشين أن يفهم الأمر بالغرور بادخال أسمك في الأغنية?
اسم شذى حسون جاء في اطار الأغنية التي تتكلم عن معاناة وتحمل معنى الانتظار والتأمل, وهي قصة واقعية. فرغم كل المشاكل والظروف التي أعانيها سأبقى شذى حسون, وعندما نكمل سماع الأغنية نرى أن الاسم لم يأتِ على نحو فيه غرور.
"اللوكات" التي شاهدناك فيها في لقطات التصوير الفوتوغرافي تحمل جنوناً فنياً أنيقاً, كم تولين هذا الأمر أهمية?
نعم في هذا "الكليب" كان هناك اهتمام أكبر ب¯"لوكاتي", واهتمت بهذا الأمر اضافة لي, "ستايلست" خاصة معروفة جداً في دبي, وحاولت أن أظهر نفسي بشكل أكبر كانسانة لها ذوق خاص من الأزياء ونوع معين من "اللوكات" التي أظهر بها في حياتي الطبيعية.
في أحد المشاهد تشبهين جنيفر أنيستون, هل لديك ممثلة أو فنانة أجنبية مفضلة كجمال وأناقة عندك?
ليس لدي فنان أو فنانة أجنبية محددة مفضلين, لكني أحب الموضة بصفة عامة, واذا أعجبني شيء ولم أشتريه, أقتني ما يكون الأقرب له بشرط أن يكون مناسباً لي.
ماذا سنتوقع في الألبوم الجديد?
انتظروا نضجاً فنياً وأعمالاً عل مستوى "علاء الدين" نفسه من الجمال والاحساس. سترون شذى حسون جديدة ولكن في العمق سأبقى أنا مهما تغيرت الظروف والحياة.  

السابق
جوزف عطية: أحببت امرأة تكبرني
التالي
ماجدة الرومي في «غزل»