إضاءة أكبر فانوس رمضاني في النبطية

أضاءت مدينة النبطية أكبر فانوس رمضاني على أرض ملعب المدينة في محاولة للدخول في الموسوعة العالمية للارقام القياسية «غينيس» كأكبر فانوس في العالم.
{ وأقيم للمناسبة احتفال نظمته الجهات الراعية لانجاز الفانوس وهي بلدية النبطية وجمعية تجار النبطية، جمعية دايز، اسعاف النبطية ومؤسسة حسن حسين، وحضره ممثل النائب ياسين جابر المحامي جهاد جابر، ممثل النائب عبد اللطيف الزين سعد الزين، رئيس اتحاد بلديات الشقيف الدكتور محمد جميل جابر، رئيس بلدية النبطية الدكتور أحمد كحيل، رئيس جمعية العمل البلدي المركزي في «حزب الله» الدكتور مصطفى بدر الدين، مسؤول الخدمات المركزي في حركة «أمل» باسم لمع، رئيس جمعية تجار النبطية وسيم بدر الدين وحشد من الشخصيات والفاعليات والمواطنين.
{ استهل الحفل بالنشيد الوطني عزفته الفرقة الموسيقية لكشاف الجراح – فوج كفررمان، ثم ألقى الزميل حسان قنبر كلمة ترحيبية تلاه كلمة لرئيس جمعية «دايز» وسيم شميساني و رئيس «اسعاف النبطية» مهدي صادق و رئيس جمعية تجار النبطية وسيم بدرالدين .
ثم ألقى رئيس بلدية النبطية الدكتور أحمد كحيل كلمة نوه فيها «بالمبادرة بين اطراف عدة لانجاز هذا الفانوس ، وما كان هذا ليتحقق لولا التوكل على الله ولولا التعاون الوثيق بين الجمعيات المساهمة والمشاركة، وان هذا الفانوس سيضيء المساحة الحسينية في النبطية ، كما سيضيء شهر رمضان نفوسنا بالعبادة والدعاء والقران، وما أحوجنا الى هذا الضوء في ظل العتمة التي تعم مدننا وبعض النفوس».
وقال: «كما حققنا هذا الانجاز معا، وسننقل النبطية الى موسوعة الارقام القياسية، نستطيع ونقدر ان نحقق انجازات للمنطقة، ومعا نتعاون لما فيه مصلحة المواطن، وسمعة مناطقنا، وكرامة أهلها وعزتهم».
{ ثم قدمت الرقصة المولوية من وحي المناسبة للفنان فادي المولوي وبعدها تمت اضاءة الفانوس ، وسط اطلاق المفرقعات النارية وتصفيق الحضور، وسيتم رفع ملف الفانوس الى موسوعة غينيس للاطلاع عليه.
 
 

آخر تحديث: 23 يوليو، 2012 10:31 ص

مقالات تهمك >>