هيئة رقابية بريطانية تدعم رفض الاعتراف بالقدس كعاصمة لاسرئيل

دعمت هيئة الشكاوى المرفوعة ضد وسائل الاعلام البريطانية موقف صحيفة الغارديان اليومية، بعد أن رفضت الاعتراف بالقدس كعاصمة لاسرائيل.
وقالت صحيفة جويش كرونيكل الصادرة من لندن الجمعة إن الصحيفة كانت نشرت الشهر الماضي صورة لمحطة القطارات في القدس اثناء وقوف المسافرين دقيقة صمت بمناسبة يوم ذكرى المحرقة في اسرائيل، وتحتها عنوان فرعي يشير إلى أن القدس عاصمة الدولة العبرية.

واضافت أن الغارديان ازالت العنوان الفرعي لاحقاً، وبررت ذلك بأنه "اشار خطأً إلى أن القدس عاصمة اسرائيل وهي ليست كذلك، وعاصمة اسرائيل هي تل أبيب".

واشارت جويش كرونيكل إلى أن مؤسسة الرقابة الاعلامية (التغطية النزيهة) قدّمت احتجاجاً إلى هيئة الشكاوى المرفوعة ضد وسائل الاعلام البريطانية، اتهمت فيها صحيفة الغارديان بانتهاك معايير الدقة لدى الهيئة.

وقالت الصحيفة إن الهيئة رفضت الشكوى واستشهدت في حكمها بموقف وزارة الخارجية البريطانية حول القضية، والذي يعتبر أن تأكيد اسرائيل على أن القدس عاصمتها هو "موقف غير معترف به من قبل المملكة المتحدة والمجتمع الدولي".

واضافت أن هيئة الشكاوى المرفوعة ضد وسائل الاعلام البريطانية اعتبرت في حكمها أن صحيفة الغارديان "كانت مخوّلة بالإشارة إلى أن تل أبيب هي عاصمة اسرائيل، ولم تنتهك معايير الدقة في هذا المثال".  

السابق
الراي: نصر الله شكر الحريري على مشاركته في تحرير اللبنانيين المخطوفين
التالي
الوطني السوري: المخطوفون اللبنانيون لم يطلقوا بعد