طيرحرفا.. لائحة”متمردة بمواجهة حزب الله ـ أمل

مواجهة ضروس بين لائحة حزب الله امل في طيرحرفا ولائحة "متمردة "من العائلات، ومنافسة هادئة بين لائحتين مدعومتين من العائلات في علما الشعب.
في بلدة طيرحرفا، خاض الناخبون مواجهة ضروس بين لائحتين، الاولى مكتملة من اثني عشر مرشحا وهي لائحة تحالف حركة امل وحزب الله. والثانية غير مكتملة ومؤلفة من عشرة مرشحين مدعومة من اكثر من اربع عائلات في البلدة رفض مؤيدوها عملية اسقاط اللوائح عليهم، حسبما ذكروا .

وشهدت مركز الاقتراع في المدرسة الرسمية اقبالا لافتا. وسجل المراقبون ثلاث ملاحظات على الاقل حسبما ذكر مندوب الجمعية الوطنية لمراقبة النتخابات، منير بدوي: استخدام القبعات الصفراء والخضراء من قبل مؤيدي امل وحزب الله، احضار الناخبين الى مركز الاقتراع، واقدام البعض على الاقتراع من دون الدخول خلف العازل.
علما الشعب
اما في بلدة علما الشعب، فالعملية الانتخابية جرت بسلاسة وسط حضور لافت للمقترعين لصالح اللائحتين المكتملتين "لائحة انماء علما الشعب" برئاسة اسعد زعرب و"لائحة العطاء لعلما الشعب" التي يرأسها نقولا فرح .
وقال زعرب "نحن ابناء بلدة واحدة ونتنافس لمصلحة الخدمة العامة". وهو ما اكده رئيس فرح الذي اكد ان "لا ابعاد عائلية او سياسية للانتخابات بل تنافس شريف في سبيل المصلحة العامة .
يذكر ان الانتخابات في كلتا البلدتين جرت وسط احواء هادئة وفّرها انتشار قوي لوحدات من اللواء الخامس في الجيش اللبناني خارج مراكز الاقتراع وقوى الامن الداخلي التي ضبطت الاوضاع داخلها.

السابق
حبيش: كل حوار لا يتعلق بسلاح حزب الله مضيعة للوقت
التالي
إسرائيل تبرئ نفسها