علوش: مشاركة شعبية وكلمة للحريري في السلاح والوضع الإقليمي

يحيي "تيار المستقبل" مهرجاناً في 6 ايار المقبل في ساحة الشهداء وتحديداً قرب ضريح الرئيس الشهيد رفيق الحريري، تحت عنوان "دعم الشعب السوري". وللمناسبة، اوضح عضو المكتب السياسي في "التيار" النائب السابق مصطفى علوش ان "الاطار العام للمهرجان هو تجديد اعلاننا وتضامننا مع الشعب السوري، باعتبار ان نضالنا مشترك، اضافة الى استنكارنا للإنقلاب والخرق للمواثيق الذي قام به "حزب الله" المتحالف مع النظام السوري".

واشار في حديث لـ "المركزية" الى ان "اختيارنا مكان المهرجان قرب ضريح الرئيس الشهيد له رمزيته، لتذكير اللبنانيين بنضالهم ليس فقط على مدى 7 سنوات انما من مرحلة الاستقلال وحتى اليوم، وللتذكير ايضاً بسقوط شهداء الوحدة الوطنية في العام 1916 وترابطهم بالشهداء الحاليين ابرزهم الرئيس الشهيد رفيق الحريري".

وعن العناوين الاساسية للمهرجان، قال "اضافة الى تأييد الشعب السوري، التأكيد بأن الانقلابات والاستقواء بالسلاح لن يمرّا في لبنان، ونحن في صدد المواجهة المستمرة مع هذا الوضع".

وعن المشاركين في المهرجان، اعلن انها "ستكون مشاركة شعبية لـ "تيار المستقبل" في شكل اساسي، وقد يكون هناك مشاركة شعبية ورسمية لقوى 14 آّذار".

واوضح علوش ان "مضمون الكلمة التي سيلقيها الرئيس سعد الحريري في المهرجان والتي ستكون متلفزة، ستتوزع على محورين: الاول اقليمي يتطرق فيه الى الازمة السورية، والثاني محلي سيتناول فيه غلبة السلاح على القرار الوطني".

واذ لفت رداً على سؤال الى ان "هذا المهرجان هو استمرار للحركة التي انطلقت تأييداً للشعب السوري منذ بداية ثورته"، اكد "عدم حصول اي شيء من ناحيتنا يوم المهرجان، واي اعتداء علينا هو في يد الطرف الآخر".  

السابق
إسرائيل بدأت بناء الجدار الفاصل مع لبنان والجيش بالمرصاد
التالي
نواف الموسوي: الواثق بأكثريته يخوض الانتخــابات وفق أي قانـون

اترك تعليقاً