حكم بالسجن لمدة 3 أشهر

قال الفنان المصري عادل إمام، تعليقا على تأييد الحكم بحبسه 3 أشهر بتهمة ازدراء الأديان أمس وغرامة 100 جنيه، إنه لم يتوقع تأييد الحكم، ومع هذا فهو يجدد ثقته في قضاء مصر العادل.
مضيفا، في اتصال هاتفي لـنا، إن هناك قانونا وأن لديه فريقا قانونيا سيتحرك، ولكنه الآن، لا يعرف ماذا يفعل، ولا يمكنه التعليق على حكم القضاء.

وقال إن من يحاربونه حاولوا تشويه صورته قبل الثورة، ولن ينجحوا مطلقاً في هز تلك الصورة عند محبيه بعد الثورة، مؤكداً أن أعماله الفنية لم تشوه الاسلام أو أي دين آخر فهذه الاعمال على حد قوله ما هي إلا لمخاطبة جماعات إرهابية كانت ومازالت تقوم بعمليات غير مشروعة.

وأكد أن المحامي المفتعل للقضية ما هو إلا شخص غير معروف وساع إلى «الشو الإعلامي» على حساب ممثل له شهرة وجمهور في جميع أنحاء العالم على الرغم من عدم ذكر اسمه حتى الآن في أي جريدة أو صحيفة مصرية.
وعقب الحكم قرر المحاميان عن عادل إمام لبيب معوض وصفوت حسين استئنافهما على تأييد الحكم ضد موكلهما، وذلك نظرا لأن الأعمال الفنية التي كان يقوم بها جميعها حاصلة على تراخيص من الرقابة، وقالا إنهما سيدفعان بعدم قبول الدعوى لانتفاء الضرر المباشر على المدعي بالحق المدني، وأيضا بانقضاء الدعوى الجنائية بالتقادم.

 

آخر تحديث: 25 أبريل، 2012 9:54 ص

مقالات تهمك >>