تطوير التعليم بين مجالس الأهل واتحاد بلديات جبل عامل

عقد إتحاد بلديات جبل عامل لقاءً تربوياً تنسيقياً مع مجالس الأهل في المدارس والثانويات الرسمية، في مختلف قرى الإتحاد، في حضور رئيسه الحاج علي الزين ورؤساء بلديات الإتحاد.

ألقى الزين كلمة في المناسبة، عرض خلالها الخطة التربوية للعام الدراسي 2011-2012، وما تضمنته من برامج وأنشطة هادفةً، تُسهم في تعزيز دورالمدرسة الرسمية، ورفع مستوى الأداء التعليمي فيها، معتبراً أن "مجالس الأهل هي العين الساهرة على المدرسة ومدى جديتها، حيث تقع عليها مسؤوليات جسام، من خلال رصد نقاط الخلل، والعمل على إيجاد حلول لها"، مطالباً بـ" ضرورة تفعيل دور هذه المجالس، وأطر التواصل والتعاون المستمر، بينها وبين الهيئات الإدارية في المدارس، لما له من أهمية على مستوى تحسين الأداء، كون الأهل هم المسؤولون في الدرجة الأولى عن أولادهم، وصلة الوصل بين البلدية والمدرسة، لمواجهة أي شكاوى قد تحصل، للوقوف عليها ومعالجتها، ليشعر المدير، أن هنالك متابعة لشؤون المدرسة، الأمر الذي يؤدي إلى تفعيل دوره وعمله بشكلٍ جيد، لكي يحّسن الآداء".

وقال الزين :"تتضمن خطة العمل للعام 2012، برامج وانشطة منها : دعم المدرسة الرسمية وتزويدها التجهيزات اللازمة، في ما يختص بالعملية التعليمية. وإقامة دورات تقوية لطلاب الشهادات الرسمية، وبعض اللقاءات التي تساعد في رفع مستوى الأداء التعليمي في المدارس الرسمية. فضلاً عن دعم الطلاب الجامعيين بهدف تثبيت الطلاب في بلداتهم. ودعم فتح صفوف حضانة، ولغة أجنبية، وخصوصاً الإنكليزية.

وايضاً زيارة المعارض التوجيهية، وتفعيل الكشف الصحي المدرسي وندوات الوقاية من مخاطر الإدمان، وتدريب الجهاز التعليمي في مدارس الإتحاد الرسمية، والتنسيق ما بين مدراء المدارس ورؤساء البلديات، والتواصل بشكل مستمر لتفعيل دور التربية والتعليم في المدارس.

بالإضافة إلى التواصل بشكل مستمر من قبل الإتحاد مع المنطقة التربوية".

وقد رحب المجتمعون بخطوة الإتحاد، وبضرورة التواصل بشكل مستمر، لمواجهة ما يطرأ من مشكلات والتعاون لحلها بالتنسيق مع الإتحاد والبلديات المعنية، واعتبروها خطوة في طريق تطوير الأداء التعليمي عاماً بعد عام. 

  

السابق
الكتيبة الإسبانية تنير بني حيّان بالطاقة الشمسية
التالي
عالجي شعركِ بالزيوت الطبيعية