واكيم:فشل الادارة يكمن في سيطرة اهل السياسة على مؤسساتها

رأى رئيس "حركة الشعب" نجاح واكيم في تصريح اليوم انه "في هذه المرحلة الدقيقة حيث تتصاعد حدةالازمات في كل المنطقة المحيطة بلبنان بما لها من تداعيات في الداخل اللبناني، وبدلا من ان تكون اهتمامات اهل السلطة مركزة على كيفية مواجهة هذه التداعيات والحد من خطورتها، ينشغل هؤلاء بمصالحهم الضيقة. وهذا ما تعبر عنه خلافات اهل السلطة على التعيينات والتشكيلات الادارية".

ولفت الى انه "في هذه المسألة يتساوى الجميع في الانانية وانعدام روح المسؤولية، ما يؤكد ان من بين اطراف هذه السلطة وفي هذا الظرف الدقيق بالذات لايوجد من يتمتع بصفة رجل الدولة وهذه هي المسألة الاخطر التي يعيشها لبنان".

وختم:"ان السبب الرئيسي لفشل الادارة هو سيطرة اهل السياسة على مؤسساتها والحل المنطقي لهذه المعضلة هو تطوير مؤسسات الرقابة وتحريرها من قبضة السلطة، خصوصا مجلس الخدمة المدنية واعطاء هذا المجلس صلاحية مطلقة في التعيينات الادارية وعلى كل المستويات بدءا بموظفي الفئة الاولى، غير ان هذا الحل هو"السهل الممتنع" لان الطبقة السياسية الحاكمة لايهمها سلامة الوطن وبناء الدولة بل تهمها المكاسب غير المشروعة التي تحققها على حساب الوطن والدولة".  

السابق
سلهب: الوضع الراهن راوح مكانك
التالي
فتفت: نصر الله أكد مجددا انه صاحب ولاية ويحكم الحكومة

اترك تعليقاً