أسارتا قدّم القائد الجديد لقوات اليونيفل في الجنوب

زار قائد «اليونيفل» المنتهية ولايته الجنرال الاسباني البرتو اسارتا قصر بعبدا وقدم الى رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان القائد الجديد الجنرال الايطالي باولا سيرا.
ونوه سليمان ب»الجهود التي بذلها الجنرال اسارتا طوال فترة قيادته القوات الدولية والتعاون الكامل مع قيادة الجيش»، متمنيا لسيرا «النجاح في قيادة هذه القوات لتنفيذ مهمتها التي انتدبها مجلس الامن الدولي للقيام بها».
وزار الجنرال سيرا الذي سيتولى قيادة قوات «اليونيفل» اعتبارا من مطلع الشهر المقبل،رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في حضور الجنرال اسارتا.

خلال اللقاء، رحب ميقاتي بالقائد الجديد للقوات الدولية متمنيا له التوفيق. وشكر أسارتا على الجهود التي بذلها في خلال فترة قيادته القوات الدولية. كذلك، شكر ميقاتي «اليونيفل»، قيادة وضباطا وافرادا، على «الدور النبيل التي تقوم به الى جانب الجيش اللبناني في حفظ الامن والاستقرار في الجنوب وتوفير الامان لأهلنا الجنوبيين، وللتأكيد على امتنان الشعب اللبناني وتقديره للتضحيات التي قدمها الجنود الدوليون في سبيل هذه الاهداف السامية».
كذلك زار وزير الدفاع الوطني فايز غصن، في مكتبه في الوزارة سيرا، واسارتا، غصن الذي نوه ب»الدور الذي اداه الجنرال اسارتا خلال توليه قيادة «اليونيفل»، والجهود التي بذلها في سبيل تعزيز اواصر التعاون مع الجيش اللبناني مما اثمر هدوءا في المناطق الحدودية».
واشاد اسارتا بـ «الدعم الذي تتلقاه قوات «اليونيفل» في لبنان، والاحتضان الذي تحظى به من الدولة والشعب، مؤكدا «ان التنسيق بين «اليونيفل» والجيش اللبناني، اضافة الى علاقات الثقة التي تجمع الاهالي في الجنوب بالقوات الدولية قد ساهمت في تسهيل مهمة هذه القوات».
كما زار القائد الجديد لـ «اليونيفل» وسلفه قائد الجيش العماد جان قهوجي في مكتبه في اليرزة.وشكر قهوجي اسارتا على «تعاونه المميز مع الجيش اللبناني طوال فترة عمله في لبنان، وعلى الجهود الكبيرة التي بذلتها لترسيخ الاستقرار في الجنوب وتمنين العلاقة مع المواطنين»، متمنيا لسيرا «التوفيق والنجاح في مسؤولياته الجديدة».
وفي السياق ذاته وصل رئيس اركان الدفاع الاسباني الاميرال فرناندو غارسيا مساء امس الى لبنان، على رأس وفد رفيع المستوى، يضم قائد البحرية الاسبانية الاميرال مانويل ريبويو ورئيس اركان القوات الجوية الاسبانية الجنرال خوسيه خيمينيس، للمشاركة في حفل العشاء، الذي ينظمه رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة.
وسيتوجه القائد الإسباني اليوم، الى مقر قوات «اليونيفل» في الناقورة، يرافقه سفير اسبانيا خوان كارلوس غافو، للمشاركة في حفل التسليم والتسلم بين قائد قوات «اليونيفل» الحالي وخلفه.
ومساء امس اصدرت قوات «اليونيفل» بياناً عن الجولة اشار الى ان القائد العام لليونيفل اللواء ألبيرتو أسارتا كويباس قام بزيارات وداعية على كبار المسؤولين اللبنانيين ومنسق الحكومة اللبنانية مع اليونيفل اللواء عبد الرحمن شحيتلي لمناسبة إنتهاء فترة ولايته، يرافقه اللواء باولو سيرا الذي سيتولى قيادة اليونيفل.
كما أقام الرئيس بري مأدبة عشاء تكريمية لوداع القائد العام لليونيفل.
وفي إجتماعات منفصلة، شكر اللواء أسارتا المسؤولين اللبنانيين على دعمهم الثابت لليونيفل في تنفيذ المهام المنوطة بها بموجب قرار مجلس الأمن الدولي 1701 بالتعاون مع القوات المسلحة اللبنانية.
وقال اللواء أسارتا بحسب البيان: «أن التقدم المحرز في تنفيذ ولاية اليونيفل تحقق بفضل الدعم المطلق من القيادة السياسية والتعاون والتنسيق الوثيق مع القوات المسلحة اللبنانية. نحن مدينون للإستقرار في الجنوب اليوم إلى التزام الأطراف وكذلك إلى جميع الجهود المشتركة».
وخصّ اللواء أسارتا سكان جنوب لبنان بالثناء، قائلاً: «تأثرت بعبارات الإمتنان التي تلقيتها من الناس في الجنوب، ويسرني انني ساهمت في أمنهم وسلامتهم خلال العامين الماضيين اللذين كنت فيهما قائداً لليونيفل. إن راحة سكان الجنوب، اللذين يستضيفونا، هو جزء مهم جداً من مهمتناً».  

السابق
على عينك يا تاجر
التالي
اللواء: دي باولا التقى الرؤساء الثلاثة ويزور اليوم الجنوب: ملتزمون الســلام في لبنان والمشاركة في اليونيفل