جعجع: في حال تسلل عناصر ارهابية عبر الحدود لماذا لا يعتقلون؟

 أوضح رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع في حديث الى إذاعة "لبنان الحر"، أن لديه ملاحظة في شأن السلاح، وقال: "لنفترض أن بعض الناس نزلت إلى الشارع واستعملت السلاح، ولنفترض ايضا أن الاجهزة الامنية تأخرت بالوصول في الوقت المناسب وهذا ما يجري غالبا، فأنا أسأل: هل تم تحديد أحد من مطلقي النار؟ وهل تم توقيف أحد من هؤلاء المسلحين ومفتعلي الاشكالات المسلحة؟ وهل تم التحقيق مع أحد منهم، وسوقهم إلى العدالة؟ وهل تمت مصادرة أسلحتهم أو أسلحة المسؤولين عنهم، ونالوا جزاءهم؟".

وإذ رأى أن "هذه الامور الصغيرة هي من مهام السلطات القضائية والأمنية من اجل الوصول إلى الحلول الكبيرة"، تساءل: "كم موقوفا تم إعتقاله منذ أحداث السابع من ايار مرورا بعائشة بكار وبرج أبي حيدر وصولا إلى أحداث الزيدانية الاخيرة؟". وأكد "عدم وجود أي موقوف، واذا تم توقيف أحدهم يخلى سبيله بعد ساعات، بسبب التعويذة الثلاثية "شعب وجيش ومقاومة"، التي يتمسك بها البعض إذ يمكن تمرير أي أمر تحت ظلها".

وردا على كلام وزير الدفاع فايز غصن حول تسلل عناصر من القاعدة عبر سوريا إلى لبنان، شدد جعجع على أن "هذا الامر من مهام ومسؤولية الجيش والدولة، وأنه في حال كان هناك تسلل لعناصر إرهابية عبر الحدود، فلماذا لم يتم إعتقالهم؟ أما إذا لم يكن هذا الامر صحيحا فلماذا تخويف الناس وتقديم طروحات غير واقعية؟".

وسأل: "لماذا لم يتم إرسال الجيش إلى المناطق الحدودية المشكوك بوجود تسلل لعناصر إرهابية من خلالها، ما يطمئن الناس، ويمنع التسلل في حال وجوده؟".

وحذر من "إستغلال هذه المقولة غير المدعمة بحجج وبراهين بهدف التضييق على اللاجئين السوريين إلى لبنان لدواع إنسانية، خصوصا أن لبنان لا يستطيع أن يخالف القانون الدولي في هذا الخصوص، حتى لا نتحول إلى دولة مارقة في ظل وجود قانون دولي يحكم تحركات المواطنين بين الدول في حالات الحرب والثورات وعلينا إحترامه".

وفي الوضع المعيشي، أسف "لوجود نوع من السباق بين بعض مكونات الحكومة لتقدم كل شريحة منها مشروعها الخاص بغض النظر عن شؤون المواطن وشجونه الفعلية، فبدل الانكباب على ما يحتاجه العمال للخروج بعملية تصحيح للأجور تأخذ في الاعتبار المعطيات المعيشية وإلإقتصادية، نرى أن الامور سائرة في إتجاه آخر"، آملا أن "تخرج الحكومة بحلول رحمة بلبنان واللبنانيين وأن تعكف على تقديم كل ما يمكن لمعالجة أزمة السير المتفاقمة ولا سيما في الاعياد". 

آخر تحديث: 21 ديسمبر، 2011 3:06 م

مقالات تهمك >>