نطوان سعد: التمويل واجب ولا بطولات وهميــة

 أعلن النائب انطوان سعد أن اللقاءات مع رئيس جبهة النضال الوطني النائب وليد جنبلاط استؤنفت بشكل طبيعي، لافتاً الى اتجاه حقيقي لاعادة احياء اللقاء الديموقراطي، لكن الموعد لم يحدد بعد.

وقال في حديث لـ"المركزية" رداً على سؤال عن معلومات أشارت الى أن النائب جنبلاط سيلقي كلمة لمناسبة ذكرى السادس من كانون الاول مولد الشهيد كمال جنبلاط في المختارة بعد غد الأحد "نحن مدعوون الى المختارة لإحياء هذه المناسبة، والنائب جنبلاط سيلقي كلمة في المناسبة، يتطرق فيها الى مواضيع سياسية"، مشيراًً الى أن "إعادة لم الشمل لاحياء اللقاء الديموقراطي أمر ننتظر حصوله، ولكن لم يتم تحديد الوقت المناسب لذلك".

من جهة اخرى، أشار سعد الى ان "التمويل واجب على لبنان بموجب القوانين والقرارات الدولية والتزامات الحكومة، ولا أحد يحقق بطولات وهمية في هذا الموضوع". وقال: "التمويل تم، وكذلك الاعتراف بالمحكمة، وقد فضلوا بقاء الحكومة على تطييرها"، مشيرا الى أن "رئيس الحكومة نجيب ميقاتي لو لم يحصل على الموافقة من كل اعضاء الحكومة والملتزمين فيها من سوريا وحزب الله لما كان حصل التمويل".

وقال: "لا يمكن مقارنة المحكمة الخاصة بلبنان بموضوع التمويل، لأننا في ذلك نسخّف عنواناً وطنياً كبيراً وقضية نبيلة هي العدالة، وبعد التمويل نريد العدالة، التي تقضي بتسليم المتهمين الاربعة".

وختم "متوجّهاً الى الحكومة بسؤال عن موضوع شهود الزور"، لافتاً الى ان "دورها سيتكرر كوزير خارجية وبوسطجي لنقل رسائل الى من يعنيهم الأمر".
 

السابق
نقولا: مســـتمرون بالاعتكاف إذا لم تدرج بنودنا المطلبيـــة
التالي
المركزية: خطة لكشف مسلسل إحراق السيارات في صيدا

اترك تعليقاً