بيان وهمي من رواد الفايسبوك عن وزارة الداخلية يسخر من علوش وشكر

شهد الفيسبوك في لبنان حملة ساخرة من المواجهة بين فايز شكر مسؤول حزب البعث في لبنان والقيادي في تيار المستقبل مصطفى علوش. وقد تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي وثيقة وهمية ساخرة قالوا إنها صادرة عن الداخلية للسخرية من الرجلين، وقد سارع اللبنانيون الى توزيعها تعقيبا على الإشكال الذي شهده استوديو بموضوعية مساء البارحة بين مصطفى علوش وفايز شكر!

وجاء في البيان:

«إزاء الإشكال الذي وقع على الهواء، وحفاظا على الحس الاعلامي المرهف للطبقة السياسية وحقنا للدماء، تعمم وزارة الداخلية ـ شعبة العلاقات العامة على جميع المؤسسات الاعلامية المرئية والمسموعة القوانين التالية:

أولا: يمنع منعا باتا وجود المنافض أو أكواب المياه الزجاجية أو أي آلة حادة طيلة فترة الحلقة أمام المدعوين خلال المقابلات منعا لاستعمالها كقنابل يدوية لإثبات وجهات النظر.

ثانيا: تثبيت الكراسي على أرض الاستوديو بثمانية براغي 10 مليمتر (سن عريض) مع خوابير طولها 20 سنتم في الاسمنت المسلح منعا لرفعها واستعمالها كوسيلة للتعبير عن الرأي.

ثالثا: يكبل الضيوف بأصفاد حديدية «ستانلس ستيل» على أذرع الكراسي طيلة فترة البرنامج لتجنب الشوبرة والهوبرة لبرهنة أفكارهم النيرة.

رابعا: على الإعلامي/ مضيف الحلقة ان يكون عضوا في جمعية «المصارعة العالمية الترفيهية» (دبليو دبليو إف) وان يكون حكما محلفا فيها، للسيطرة بشكل سريع وفعال على أي وضع هجومي قد يتخذه أي من الضيوف أثناء محاولاتهم لإقناع الآخرين بصوابية خطهم الوطني.

خامسا: إلزامية وضع مرطبان كبيس فلفل مكسيكي حار لاستخدامه من قبل مقدم البرنامج لـ «سد بوز» أي من الضيوف في حال تطور المواضيع التافهة التي يجري مناقشتها الى «حوار الحضارات» المحبب على قلوب الجميع، مواطنين وسياسيين.

يبلغ البيان حيث تدعو الحاجة ويعتبر ساري المفعول فورا.  

السابق
الحياة: إصرار سورية وحزب الله على بقاء الحكومة إلى 2013 يرتب كلفة باهظة على أطرافها
التالي
الانباء: تهديدات أبلغت للحكومة اللبنانية عشية التصويت على قرار الجامعة بشأن سورية