واكيم وصف قرار الجامعة العربية بالمخزي ودعا المعارضة السورية الى التضامن مع النظام

وصف رئيس حركة الشعب نجاح واكيم القرار الصادر عن الجامعة العربية بتجميد عضوية سورية بالمخزي معتبرا انه قرار جرت صياغته في دوائر البنتاغون وبصمت عليه الحكومات العربية العميلة التابعة لأميركا ولإسرائيل.
واضاف إن هذا القرار الخطير يشكل حلقة أساسية في خطة العدوان على سوريا، الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية، في محاولة منها لتدمير سوريا وتدمير الأمة العربية. تؤكد هذه الحقيقة أخبار الاتصالات السرية والعلنية بين الحكومات العربية هذه وتركيا من أجل إقامة منطقة عازلة في سوريا، وكذلك ما صرح به نائب أمين عام الأمم المتحدة عن الاتصالات "الدائمة والمستمرة" بين بان كي مون وأمين عام جامعة الدول العربية نبيل العربي.
واعتبر إن الدور الذي تلعبه الحكومات العربية العميلة في التآمر على سوريا هو تكرار للدور الذي لعبته في التآمر على العراق والذي أدى بهذا البلد العربي إلى حالة الدمار والبؤس التي يعيشها منذ الغزو الأميركي في العام 2003.
وقال ان من بين النتائج الخطيرة للقرار الصادر عن مجلس الجامعة العربية أمس، وبما يخالف ميثاق الجامعة العربية نفسه، تفكيك هذه المؤسسة والانحدار بها إلى مستوى مجلس التعاون الخليجي.
وختم واكيم إن "حركة الشعب" إذ تدين هذا القرار تتوجه بنداء عاجل إلى جميع القوى الوطنية خصوصاً قوى المعارضة الوطنية في سوريا من أجل إرجاء البحث في كل الموضوعات الخلافية مع النظام واتخاذ موقعها الطبيعي إلى جانبه في خندق الدفاع عن سوريا ضد المؤامرة الأميركية – الإسرائيلية واداوتها من الرجعيات العربية. 
كما توجه  إلى كل القوى الوطنية في سائر البلدان العربية من أجل نصرة سوريا والتضامن معها، والضغط على الحكومات العربية العميلة وكشف تآمرها أمام الرأي العام العربي.

السابق
العالم العربي بين الجهاد والديموقراطية
التالي
الحريري: آمين يارب