الحريري في بيروت قريبا واستعدادات على الأرض

افادت معلومات "الجمهورية" ان الرئيس سعد الحريري سيعود قريبا الى لبنان بعد زوال العديد من الاسباب التي كانت تحول دون عودته حيث لم يبق منها سوى الهاجس الامني الذي يتم بحثه بسرية خصوصا وانه تلقى نصائح كثيرة خلال هذه الفترة بعدم المجيء الى لبنان بعد تصعيد لهجته ضد النظام السوري.
واكدت مصادر مقربة من الحريري لـ"الجمهورية" ان تحضيرات جدية تتم على الارض تمهيدا لعودته وان المقربين منه يعيشون في جو وجوده بينهم في اي لحظة بعد اختيار التوقيت المناسب.
وفي انتظار ان تقرر الاجهزة الامنية المعنية بحمايته هذا الامر، ينكب الحريري حاليا على وضع اللمسات الاخيرة للبرنامج الجديد الذي سينفذه فور عودته على مستوى حركته، كبعض النشاطات والامور غير المعتادة التي ستقوم بها قواعده الشعبية كما المعارضة. وعلمت "الجمهورية" ان هذه التحركات تتراوح بين استقبالات شعبية ومهرجانات تشمل مختلف المناطق اللبنانية.
ومع عودته الى بيروت، يُنتظر ان تتفعّل حركة المعارضة السياسية أكثر مع الحفاظ على طابعها السلمي والبنّاء. أضافت المصادر"اما بالنسبة لتيار المستقبل، وبسبب رئيس الحكومة نجيب ميقاتي الذي دعا الى الاستقبال والمأدبة، فلن يكون هناك مشاركة في الغداء حرصا على عدم تعويم وضع الرئيس ميقاتي".

السابق
كلام حول بكركي: ماذا يريد المسيحيّون؟
التالي
نظام حماية تشويشي جديد ردا على خطاب السيد حسن المطمئن

اترك تعليقاً