خريس: الانقسام السياسي يحتم عودة الحوار

اعتبر عضو كتلة التحرير والتنمية النائب علي خريس خلال تأبين في بلدة طيردبا، ان "حجم الانقسام السياسي التي تشهده البلاد يحتم علينا العودة الى الحوار والتلاقي"، مشيرا الى ان "مساعي الرئيس نبيه بري وتأكيده على الحوار من اجل الحفاظ على الوحدة الداخلية والاستقرار العام ومقاربة القضايا الخلافية عبر الكلمة وليس من خلال التصويب والاتهامات والخطابات المتشنجة".

ورأى النائب خريس "ان الثوابت الوطنية والقواسم المشتركة بين جميع اللبنانيين يجب ان تبقى خطا احمر لا يجوز تجاوزه فلا يمكن ان نعتبر اسرائيل الا عدوا للبنان وللعرب وللانسانية كما لا يمكن ان ننظر الى سوريا الا دولة شقيقة ومصيرنا مشترك".

واكد ان "اتفاق الطائف يجب ان يبقى سقفا لجميع اللبنانيين بعد ان ارتضيناه جميعا"، داعيا الى "تطبيقه والى انشاء الهيئة الوطنية لالغاء الطائفية السياسية واقرار قانون انتخابي عصري يؤمن مشاركة جميع الشرائح اللبنانية كي لا يشعر احد في هذا البلد انه مستثنى ومهمش".

وفي الشأن المعيشي، دعا خريس الى "اعادة النظر في السياسة الاستشفائية، اذ لا يجوز ان يموت المواطن على ابواب المستشفيات لانه لا يملك المال لتلقي العلاج"، مشيرا الى ان "وزير الصحة يسعى الى تحقيق هذا الامر لكن على الحكومة ان تؤمن الموازنة المطلوبة لذلك، كما على المستشفيات الا ترفض الحالات الطارئة وتفرض التأمينات المالية الباهظة".
والقى في الاحتفال والد الفقيدة الشاعر سعيد حيدر قصيدة رثاء كما كانت كلمة للشيخ حسين غبريس ومجلس عزاء للشيخ علي مغنية.  

السابق
الخطة العربية لسوريا : سحب الآليات العسكرية فوراً وبدء حوار بالقاهرة
التالي
جلسة للجنة الإدارة الخميس المقبل