بري: لا خوف على الحكومة والكهرباء سُيِّست

وقال رئيس مجلس النواب نبيه برّي لـنا  أنّه لا بدّ من ايجاد مخرج لقضية الكهرباء، مشيرا الى أنّه اودع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي اقتراح مخرج لهذه القضيّة يقضي بتعديل القانون بالخطّة الكهربائية التي وضعها وزير الطاقة.

وأكّد برّي أن "لا خوف على الحكومة"، مشيرا إلى "أنّ الخلاف على ملفّ الكهرباء بدأ تقنيّا ثمّ تحوّل سياسيّا"، مستبعدا استقالة الحكومة بسبب الخلاف عليه، وقال: "إنّ هذه الحكومة التي هي حكومة حيَّ على العمل، إذا أنجزت فإنّ مَن هو ضدّها سيصبح معها، وإذا لم تنجز فإنّ من معها سيتخلّى عنها ويصبح ضدها".

وشدّد بري على وجوب ان تتصدّى الحكومة لملفّات النفط والكهرباء والتعيينات التي لا تثير خلافات، مستغربا التباطؤ في انجاز هذه التعيينات في ظلّ الشغور الكبير الذي تعانيه الوزارات والمؤسسات العامّة. وقال: "إنّ موضوع الكهرباء ينبغي ان يكون خارج التجاذب السياسي، لأنه يعني جميع اللبنانيين وينبغي ان تتوافر المعالجات اللازمة له". متوقعا ان يتم ايجاد مخرج لهذه القضية قريبا، ولافتا الى "ان ليس هناك ايّ مبرّر للخلاف القائم، لأنّ الخطة اقرّت في الحكومة السابقة وقد أجرينا بعض التعديلات عليها في المجلس، وينبغي إنهاء الخلاف حولها وتنفيذها لحلّ مشكلة الكهرباء التي يعاني منها جميع اللبنانيين بلا استثناء".

والى ذلك قالت مصادر ميقاتي لـ"الجمهورية" مساء امس "اننا نتابع العمل بجدّية كاملة وهنالك اجواء جيدة ومرنة، والاتّصالات مستمرّة، وليس من الضروري ان تكون معلنة". وأوضحت "أنّ الحلول المقترحة لملفّ الكهرباء، لم تخرج من نطاق العناوين المطروحة، بالإضافة الى عناوين ومقترحات إضافية ظهرت على ما يبدو من خلال البحث عن الحلول لكنها ستبقى طيّ الكتمان حفاظا على سلامتها". واشارت الى "انّ الاجتماعات المقبلة قد تكون مناسبة لإعلان هذه الحلول، وانّنا محكومون بالتوافق ولا يمكننا ان نعرّض التضامن الحكومي للخطر بسبب بعض التفاصيل في ضوء ما هو منتظر من مطبّات اكبر بكثير من تلك التي نعالجها اليوم".

آخر تحديث: 5 سبتمبر، 2011 10:55 ص

مقالات تهمك >>