يولدون ولديهم مهارات في الرياضيات

تبين انه تماماً كما يولد البعض ولديهم موهبة موسيقية أو رياضية أو فنية فإن بعض الأشخاص يمكن أن يولدوا ولديهم مهارات في الرياضيات.
وأظهرت دراسة جديدة أعدها علماء نفس من جامعة جون هوبكنز الأميركية ان المهارات بالرياضيات عند الأولاد قبل سن الدراسة مرتبطة إلى حد كبير بـ"الحس العددي" الذي يتكون عندهم قبل ولادتهم وهو ما يعرف باسم "نظام العدد التقريبي".
وأوضح الباحثون انه تم الربط من قبل بين الحس العددي والمهارات بالرياضيات عند المراهقين، لكن هذه الدراسة هي الأولى من نوعها التي تدقق بهذا الأمر في سن صغير.
وقالت عالمة النفس ميليسا ليبرتوس ان "العلاقة بين الحس العددي والمهارة بالرياضيات مهمة لأننا نعتقد ان الحس العددي شامل، في حين كان يعتقد ان المهارة بالرياضيات مستقلة عن الثقافة واللغة تستغرق سنوات عدة لنتعلمها". واعتبرت ان "وجود رابط بين الأمرين مفاجئ ويستدعي طرح الكثير من الأسئلة والمسائل من بينها سؤال هو الأهم، وهو إذا كان من الممكن تدريب الحس العددي عند الطفل بطريقة نساهم من خلالها في تحسين قدراته في الرياضيات في المستقبل؟".وأشارت إلى ان الدراسة تشير إلى ان الرابط موجود قبل بدء تعليم الرياضيات بطريقة رسمية

السابق
تشنق نفسها …كما في المسلسل
التالي
“في حضرة الغياب”.. غياب “المشتهى” وخيبة العاشقين

اترك تعليقاً