حسني مبارك لـ «الراي»: إذا أنجبت ولدا… فلن أسميه محمد أو حسني أو مبارك

 «معقول حسني مبارك… بنفسه معانا في الجامعة؟»… «وحاضر بنفسك يا ريس الجلسة في المحكمة؟»… «هو انت رجعت تاني ما كنا خلاص ارتحنا منك؟»… «فرحان باسمك أوي إنت لسه عايش!».
مثل هذه الأسئلة وغيرها من التساؤلات الغريبة والعجيبة والساخرة كانت ولاتزال تنهال على مسامع المحامي المصري الشاب منذ أن كان طالبا حتى غدا محاميًّا، قبل ثورة 25 يناير، وبعدها.
«الراي» زارت المحامي الثلاثيني حسني مبارك في مكتبه في ضاحية المعادي (جنوب القاهرة)… ليحكي حكايته مع اسم رئيس مصر السابق، وما المشاكل التي سببتها له قبل الثورة وبعدها.
في البداية قال المحامي حسني مبارك: اسمي حسني مبارك مهدي مبارك، وأعمل محاميا، وخالي هو من أسماني بهذا الاسم حبًّا في الرئيس السابق وقتها، وأنا من مواليد سبتمبر 1981… أي بعد نحو شهر من تولي مبارك رئاسة الجمهورية.
وأضاف: والدي كان يريد تسميتي مصطفى، ولكن خالي أصر على اسم حسني.
وتابع: عانيت كثيرا من هذا الاسم ومن التعليقات السخيفة والمملة منذ أن كنت طالبا، أي قبل الثورة، وزاد التهكم والسخرية عليّ بعد الثورة وإبعاد مبارك من سدة الحكم.
وضرب مثلا بعبارة كانت تصطدم مع أذنيه عندما كان صغيرا، وهي: «هو حسني مبارك ترك السياسة وبقي معنا في الفصل!»… وبعدما تخرج وأصبح محاميا «حسني مبارك معانا بنفسه في الجلسة، معقول هتحضر بنفسك الجلسة يا ريس هو إنت سبت الحكم وهتشتغل محامي؟!».
ويتذكر المحامي الشاب أنه وفي إحدى الجلسات علَّق القاضي على اسمه قائلا للمتهم: «إنت فرحان إن محاميك حسني مبارك.. طيب مش هتخرج وهحبسك».
وفي جلسة أخرى بعد ثورة 25 يناير قال لي القاضي: «هو احنا مش خلصنا منك إنت رجعت تاني ولا إيه إنت ورانا ورانا».
أما ما أوجع المحامي المنكوب في اسمه هو أن جيرانه علقوا لافتة على مكتبه وكتبوا عليها «هو احنا ناقصينك.. حسني مبارك الله يرحمه بقى».
وقال حسني: أنا كنت في ميدان التحرير، خلال أحداث ثورة يناير وناديت بسقوط مبارك ومحاكمته، ولكني تعرضت لمواقف كوميدية فعند تفتيشي والاطلاع على بطاقتي الشخصية كان الشباب يقولون: «مبارك نزل لنا التحرير» حتى أن البعض نصحوني بتغيير اسمي إلا أنني رفضت لأنه اسمي أنا وليس حكرا على الرئيس السابق.
وقال حسني مبارك: أحب اسمي ولن أغيره… فلقد تعايشت معه بالرغم من المواقف التي أمر بها والتعليقات التي أسمعها من الناس كما أن للاسم أيضا مميزات فقد كان سببا في شهرتي وانتشاري في مجال عملي بشكل أسرع مما أتوقع.
وأوضح أنه متزوج ولديه طفلة تدعى جنى ولم ينجب ذكورا بعد، لكنه إذا أنجب ولدا لن يسميه محمد ولا حسني ولا مبارك حتى لا يواجهوا المشاكل نفسها التي واجهها. 

السابق
أم تقضم أذن.. ابنتها
التالي
قاضي نسوان؟!