“يديعوت احرنوت”: حزب الله لم يهمل للحظة استعداداته للمواجهة المقبلة

 اعتبرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الاسرائيلية أن "حزب الله" منشغل بمشاكل داخلية، ولكنه لم يهمل للحظة استعداداته للمواجهة القادمة مع إسرائيل، بتوجيه إيراني وبمساعدة سوريا.

وأضافت الصحيفة أن الأمين العام لـ "حزب الله" حسن نصر الله يواصل تحسين نوعية الصواريخ وزيادة عددها، ولفتت الى أنه إذا كان لدى "حزب الله" 25 ألف صاروخ في العام 2006، فهو يمتلك ما يزيد عن ثلاثة أضعاف ذلك اليوم أي أنه يمتلك 75 ألف صاروخ.

كما ذكرت الصحيفة أن الترسانة العسكرية الموجودة بحوزته تشتمل على صواريخ بعيدة المدى وتحمل مئات الكيلوغرامات من المواد المتفجرة.

كما أكَّدت مصادر عسكرية إسرائيلية أن حركة حماس جيش منظّم، وأن الجيش الإسرائيلي يواصل استعداداته للحرب الثالثة على لبنان.

وتابعت المصادر قائلة إن حركة حماس ممثلة جناحها العسكري كتائب القسام لم تكف عن التدريبات والتجهيزات وهي تمتلك جيشاً حقيقياً بكل ما تحمله هذه الكلمة من معنى.

وأشارت المصادر الاستخبارية الإسرائيلية إلى احتمال انضمام حركة حماس إلى المعركة في حال حدوث مواجهة في الشمال، وقالت إن حماس تمتلك صواريخ من شأنها أن تصل إلى كفار سابا قرب طولكرم، ولكن التقديرات تشير إلى أن الحركة لن تستخدم هذه الصواريخ في البداية وستجعلها ورقة أخيرة بيدها في حال قيام الجيش الإسرائيلي باجتياح واسع.
 

السابق
علوش: تستحيل التسوية مع أنظمة شمولية وأحزاب عقائدية
التالي
الإفراج عن الشيخ نبيل رحيم وآخرين من الموقوفين الإسلامين في لبنان

اترك تعليقاً