عمار الموسوي: ليس هناك لبنانيا واحدا يقبل بالتفريط ولو بشبر منها

  استقبل مسؤول العلاقات الدولية في "حزب الله" عمار الموسوي اليوم، الممثل الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة في لبنان مايكل وليامز يرافقه دييغو زوريا، وناقش الطرفان، حسب بيان صادر عن العلاقات الاعلامية في حزب الله، "الاعتداء الإسرائيلي على الحقوق البحرية للبنان".

وأكد الموسوي أن اللبنانيين "يقفون خلف حكومتهم في حملة الدفاع عن هذه الحقوق، ولا يمكن لأحد أن يتصور أن هناك لبنانيا واحدا – بغض النظر عن انتمائه السياسي – يقبل بالتفريط ولو بشبر واحد من الحقوق البحرية للبنان".

ودعا الموسوي الأمم المتحدة إلى "القيام بواجباتها على هذا الصعيد وفقا للقوانين الدولية المرعية الإجراء"، كما دعا وليامز الى "مواصلة جهوده في تظهير الانتهاكات الإسرائيلية للسيادة اللبنانية والقرار 1701"، ورأى أن "ثمة حاجة كبرى لإجراء إصلاحات واسعة وشاملة لمؤسسة مجلس الأمن الدولي لانها تعاني راهنا من التعطيل في مكان والهيمنة في مكان آخر".

وعن القرار الاتهامي، أكد الموسوي ما كان أعلنه الأمين العام ل"حزب الله" السيد حسن نصرالله من "أن الحزب ليس معنيا بالمحكمة الدولية وكل ما يصدر عنها"، وسأل: "كيف يمكن القبول بأن تتحول رواية صحفية في مجلة "دير شبيغل" الألمانية إلى قرار اتهامي بعد سنتين؟ وكيف يمكن فهم تسريب أسماء المتهمين المفترضين إلى وسائل الإعلام قبل أن يتسلم المدعي العام التمييز ملف القرار الاتهامي ومذكرات التوقيف؟".

واعتبر "اننا أمام قصة بوليسية ولسنا أمام عملية قانونية محكمة وشفافة خلافا لكل الإدعاءات والمزاعم".
 

السابق
زياد القادري: مطلب قوى 14 آذار المزمن كان ترسيم الحدود وضبطها
التالي
قماطي: حزب الله ضد أعمال تشوه صورة لبنان

اترك تعليقاً