نشاطات في اليوم العالمي لمكافحـة المخـدرات

لمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، أقيمت مجموعة من النشاطات المتفرقة التي واكبت المناسبة. فقد أطلقت جمعية «جاد – شبيبة ضد المخدرات برنامج «وقاية» للتوعية التخصصية ولمواجهة آفة المخدرات، من خلال مركز «أهل ضد المخدرات» والمتخصص لتوعية الأهل وتدريبهم على الحفاظ على الأولاد بعيدا عن المخدرات وكيفية التصرف عند عملية الشك بالتعاطي وطرق العلاج والمتابعة عند وقوع كارثة الإدمان في المنزل.

وأطلقت «جاد» برنامج «رياضة ضد المخدرات» من خلال مركزها في منطقة الجديدة مقابل قصر العدل. واعتبرت أن «آفة المخدرات في لبنان تخطت الخط الأحمر، وباتت تهدد كل منزل وكل عائلة وكل فرد في مجتمعنا بعد تفاقم أعداد المدمنين، وعدم وجود مراكز علاجية متخصصة مع أن كلفة الفاتورة الصحية بلغت 3 مليارات دولار».

وفي طرابلس («السفير») أطلقت «الجمعية اللبنانية الخيرية للإصلاح والتأهيل» حملة للتوعية على مخاطر المخدرات وانعكاساتها السلبية على الفرد والعائلة والمجتمع تستمر لأيام، وذلك خلال مهرجان أقامته في حديقة الدكتور عزام الشهال. ودعت رئيسة الجمعية فاطمة بدرا إلى «بث التوعية في أجيالنا وضمن مجتمعاتنا وفي مناطقنا الشعبية». بعد ذلك جرى إطلاق عدد كبير من الطيور، وأقيمت عروض رفع خلالها عدد كبير من الأطفال اللافتات والشعارات التي تحذر الشباب من الدخول إلى النفق المظلم من خلال تعاطي المخدرات أو حبوب الهلوسة.

ثم جرت عروض للألعاب القتالية والجمباز للاعبي ناديي الهلال والنجوم. وتستمر فعاليات حملة مكافحة المخدرات في طرابلس حيث تقام مباراة بكرة القدم مساء اليوم تجمع بين فريقي «جمعية أهل العطاء» و»إتحاد الشباب الوطني» على أرض ملعب محرم البلدي. كما تنظم الجمعية ندوة توعية مساء الاثنين المقبل في «مركز رشيد كرامي الثقافي البلدي» يحاضر فيها كل من رئيسة محكمة الجزاء القاضي نازك الخطيب، الـــدكتور جميـــل حلبي، الإعلامية هدية الحلبي، وبـدرا.

وللمناسبة نفسها، دعت «الهيئة الصحية الإسلامية» بالتعاون مع «جمعية كشافة الإمام المهدي» إلى المشاركة في النشاط الرياضي الترفيهي الذي يقام عند التاسعة والنصف من صباح غد الأحد، في ملعب الراية، في حي الأبيض. ويتخلل النشاط سباق للركض ينطلق من أمام مدخل المجمع الجامعي، الحدث، حي السلم عند العاشرة صباحا. للاشتراك بالسباق يمكن الاتصال على الرقمين التاليين: 273389 ـ 01 أو 273390 ـ01.

السابق
النقابة تحذّر الأطباء من الظهور الدعائي
التالي
صيدا: لمجابهة آفة المخدرات بخطة مشتركة

اترك تعليقاً