«الثورة الخضراء» الإيراني يمنع مجددا في لبنان: الحكومة تبدأ عهدها بالمنع!

(خاصّ جنوبية)
علم موقع “جنوبية” أنّ الأمن العام اللبناني منع قبل قليل عرض فيلم المخرجة الإيرانية هانا مخملباف: “الأيام الخضراء” في بيروت، وهو وثائقي يصور تظاهرات إيران بعد انتخابات عام 2009 بعين التعاطف مع “الثورة الخضراء”.
الفيلم كان مقررا عرضه في بيروت بتشرين الأول العام الماضي، بعيد وصول الرئيس الإيراني محمو أحمدينجاد إلى بيروت، لكنّ الأمن العام منع عرضه يومها. لكنّ “مهرجان الأفلام الممنوعة حصل على إذن بعرضه، مع 4 أفلام أخرى منعت في بيروت خلال السنتين الماضيتين.

الأفلام الأربعة “مشيت” لكنّ الفيلم هذا منع مرة ثانية.
مديرة المهرجان كوليت نوفل قال لـ”جنوبية” إنّ “موعد المهرجان السابق صادف وقوعه مع زيارة الرئيس الإيراني لذلك طلب عدم عرضه قبل مغادرة نجاد الأراضي اللبنانية. وبما أنه لم يغادر إلا مع نهاية المهرجان فقد أصبح العرض مستحيلا”.
وتقول: الموقف لم يكن مفهوما لأن مشاهد المظاهرات في إيران موجودة بشكل كثيف على (يوتيوب)، والفيلم لا يختلف كثيرا عنها!”، وتتابع: “أما هذه المرة فلا نعرف إلا أنهم أعطوا الرخصة وطلبوا اليوم صباحا إعادة الرخصة لحذف الفيلم الإيراني منها”.

وتختم: “كنا نأمل أن تعطي الحكومة الجديدة أملا، لكن ليس الشباب في قسم الرقابة من يقرّرون، بل يأتي الأمر من فوق، ما لا يبشّر بالخير بالنسبة للحكومة الجديدة، لأنّ الرخصة لا تعطى ثم تسحب”، وشرحت: “أعطيت الرخصة في عهد الحكومة القديمة وسحبت في عهد الحكومة الجديدة وهذا يدعو إلى التشاؤم”.

السابق
فياض حذر من عودة لغة التحريض
التالي
الاسد:المؤامرة تزيدنا عزة ومناعة

اترك تعليقاً