زهرا:الحكومة لم تبصر النور لولا تدخل الاسد مباشرة في تشكيلها

اكد عضو كتلة القوات اللبنانية النائب انطوان زهرا، في مداخلة عبر "قناة العربية"، "اننا لم نشهد تشكيلة حكومة مواجهة، مثل هذه الحكومة، في عز الوصاية السورية على لبنان، والوصاية كانت تتعامل بشكل أكثر لياقة مع رئيسي الجمهورية والحكومة ويعطونهما هامشا من الخيارات يحفظ ماء الوجه في تشكيل الحكومات".

وشدد ان "هذه الحكومة بتشكيلتها الحالية، وعلى عكس ما اعلن رئيسها نجيب ميقاتي الذي نفى عنها الصفات التي هو متأكد من وجودها فيها: الكيدية واللون الواحد والخروج على القانون الدولي، وهو بعد أزمة تشكيل طويلة عاد الى تشكيلة كان يمكن ان تنجز في الأيام العشرة الأولى من التكليف".

وحول إمكان التعاون مع هذه الحكومة اكد "ان اي قرار إيجابي تأخذه لا نستطيع ان نعترض عليه، ولكن توقعنا لمنحاها السياسي هو سلبي من الآساس بسبب تشكيلتها".

وقال "اننا لم نأخذ حكومة وحدنا في يوم من الآيام، وعندما إنتصرنا في الإنتخابات النيابية في العامي 2005 و 2009 شاركنا الآخرين في الحكومة، واليوم نحن إرتأينا ان لا نشارك لأن الحكومة السابقة أسقطت بطريقة تم فيها الإستهانة بآراء الناس وتوجهاتهم السياسية وتغيرت الغالبية تحت الضغط، واليوم إستكملت هذه العملية في إهانة الناخب بشكل مباشر عبر توزير عدد من الخاسرين في الإنتخابات النيابية الأخيرة".

وأكد ان "معارضتنا لن تكون إلا سلمية وديموقراطية ونحن لا نقوم بـ 7 ايار ولا بإستعراض للقمصان السود ولا بتوزيع السلاح لإسقاط الحكومة بل سنواجهها بالسياسة، ولكن نتوجس من ان هذه الحكومة ستتميز بالكيدية بسبب تشكيل أعضائها وهي حكومة ستواجه المجتمعين الدولي والعربي وستعزل لبنان عنهما، وإيجابيتها الوحيدة قد تكون بعض التعيينات والقضايا الإدارية ولكن الأكيد انها ستفاقم الأزمة الإقتصادية".

وختم زهرا: " هذه الحكومة لم تكن لتبصر النور لولا تدخل الرئيس السوري مباشرة في تشكيلها".

السابق
تخلصوا من الأرق من خلال قبعة!
التالي
برّدوا رؤوسكم.. لتستمتعوا بليلة هادئة!