عمار الموسوي: اميركا تسعى للاستيلاء على الثورات العربية

 استقبل مسؤول العلاقات الدولية في حزب الله عمار الموسوي السفير الكوبي في لبنان مانويل أكوستا، حيث جرى عرض للأوضاع والتطورات على الصعيدين المحلي والعربي.

وعرض الموسوي وجهة نظر حزب الله حيال تصاعد حجم التدخل الدولي في ما يحصل من تطورات في المنطقة، معتبرا أن الولايات المتحدة الأمريكية ومعها بعض القوى الغربية تسعى للاستيلاء على الثورات العربية بعد أن عجزت عن حماية الأنظمة الحليفة لها.ورأى ان هذه القوى تحاول تنصيب نفسها كوصي على المنطقة عبر الإدعاء أنها تقف إلى جانب التطلعات الشعبية وعبر الحديث عن مساعدات مالية سخية لن تنفع في محو الصورة القاتمة التي تحملها الذاكرة العربية عن عقود من الاستعمار والإستتباع والهيمنة والدعم السافر للكيان الصهيوني.

وأكد الموسوي أن ثمة قرارا غربيا بالسعي لتدويل الوضع في سوريا عبر عنه مساعد وزير الخارجية الأمريكية فيلتمان بالقول إن واشنطن تسعى لتحويل سوريا إلى نموذج يشبه وضع كوريا الشمالية.

ولفت الى ان هذه القوى وبعدما عجزت عن تظهير أي حالة شعبية حقيقية معارضة للنظام في سوريا قررت شن هجوم على سوريا في مواقع أخرى، وهذا ما يفسر كثافة التحركات الأمريكية والأوروبية لمعاقبة سوريا ومحاصرتها عبر المؤسسات والمنظمات والأطر الدولية، معتبرا ان هذا الهجوم غير مبرر ولا هدف له سوى تحطيم صمود سوريا وموقفها الممانع خصوصا أنها ليست المرة الأولى التي نشهد مثل هذا الهجوم ضدها. 

السابق
حماده نفى حصول سجال مع أي نائب
التالي
جنبلاط لـالأنباء: هل المقصود خفض عديد اليونيفيل

اترك تعليقاً