سليمان طلب من نجار إتخاذ الاجراءات

 أبلغت المديرية العامة لرئاسة الجمهورية اليوم الى وزارة العدل بناء على توجيهات رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان، إتخاذ الاجراءات القانونية بشأن عدم تنفيذ المدير العام لقوى الامن الداخلي كتاب وزير الداخلية والبلديات.

وهنا نص الكتاب:
الموضوع: الاجراءات القضائية والقانونية المرتبطة بكتاب وزير الداخلية والبلديات رقم 9143 تاريخ 26/5/2011،
المرجع: الدستور اللبناني لا سيما الفقرة الاولى من المادة 49 منه.

بالاشارة الى الموضوع والمرجع أعلاه،
يهم المديرية العامة لرئاسة الجمهورية إبلاغ معالي وزير العدل البروفسور ابراهيم نجار تعليمات فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان، بالتأكيد على الطلب من معاليكم اتخاذ الاجراءات القضائية التي تنص عليها القوانين والانظمة المرعية، وذلك بشأن عدم تنفيذ المدير العام لقوى الامن الداخلي لمضمون كتاب معالي وزير الداخلية والبلديات رقم 9143 تاريخ 26/5/2011، المذكور أعلاه بالعمل فورا على إخلاء الطابق الثاني من مبنى وزارة الاتصالات.
للتفضل بالاستلام والمقتضى بحسب الصلاحية.
بعبدا في 30/5/2011
مدير عام رئاسة الجمهورية بالانابة
الدكتور ايلي عساف.

الجنرال أسارتا

على صعيد آخر، جدد سليمان حرص لبنان على القوات الدولية العاملة في الجنوب ودعم مهمتها في حفظ السلام والسهر على تطبيق القرار 1701 الذي يلتزمه لبنان ولا تزال اسرائيل تخرقه باستمرار، معتبرا خلال استقباله قائد هذه القوات الجنرال ألبرتو اسارتا أن ما تعرضت له هذه القوات يشير الى اهمية وجودها ودورها الى جانب الجيش اللبناني في حفظ الامن والاستقرار.

وإذ جدد رئيس الجمهورية إدانته للعمل الاجرامي الذي استهدف دورية تابعة للوحدة الايطالية العاملة ضمنها، فإنه تمنى للجرحى والمصابين الذين طالهم الاعتداء الشفاء العاجل، متمنيا استمرار اليونيفيل في مهمتها، ومؤكدا أن القوى الامنية وعلى رأسها الجيش لن تتهاون مع الارهاب.

حوري

وفي نشاطه عرض سليمان مع النائب عمار حوري للتطورات السياسية الداخلية.

مؤتمر التجديد الفكري للامام الخميني

وتسلم رئيس الجمهورية من النائب السابق أمين شري مع وفد، دعوة الى حضور المؤتمر الدولي بعنوان التجديد والاجتهاد الفكري عند الامام الخميني.

الاتحاد اللبناني للكيك بوكسينغ

واستقبل سليمان وفدا من الاتحاد اللبناني للكيك بوكسينغ سافات برئاسة عبد الرحمن الريس مع عدد من الرياضيين الذين احرزوا في دورة اوكرانيا 25 ميدالية 6 منها ذهبية و9 فضية و10 برونزية.

وهنأ الرئيس سليمان الشباب الرياضيين على النجاح الذي حققوه معتبرا أن الجو الرياضي هو جو منافسة نظيفة، ولافتا الى أن لبنان يفخر بشبابه الذي يعطي ويبدع ويرفع اسم لبنان عاليا في المحافل الدولية. 

السابق
النجادة: للابتعاد عن الاتهام والتخوين
التالي
السيد: عدم تنفيذ اوامر الرؤساء يستوجب الإحالة للقضاء العسكري

اترك تعليقاً