عراجي: خطاب نصر الله لا يتضمن إلا رفض حكومة التكنوقراط

رأى عضو كتلة "المستقبل" النائب عاصم عراجي أن "خطاب الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله لم يتضمن شيئاً جديداً سوى رفضه فكرة تشكيل حكومة تكنوقراط"، مؤكداً في حديث لإذاعة "صوت لبنان 93،3" أن "قوى الثامن من آذار ليس لديها القدرة على تشكيل الحكومة بسبب الخلافات بينها أو ليست لديها الرغبة في التشكيل بإنتظار وضوح الرؤية للأحداث في المنطقة العربية، خصوصاً في سوريا".

وأضاف: "في الحالين هناك هدف لقوى الثامن من آذار وهو تعطيل جميع مؤسسات الدولة". مشيراً إلى أن "الوضع الإقتصادي يتدهور يوماً بعد يوم في ظل عدم وجود حكومة بعد الإنقلاب، ونحن نلمس هذا الأمر من آلام الناس ومعاناتهم".

وعن طلب الرئيس سليم الحص تحديد مهلة لتشكيل الحكومة، لفت عراجي إلى أن "الدستور لا يتضمن نصاً عن هذه النقطة، لكنني أوافق الرئيس الحص الفكرة القائلة إنه يجب على الرئيس المكلف نجيب ميقاتي تأليف الحكومة التي يراها مناسبة وتقديمها، فإما أن تنال الثقة ام لا، ولكن ترك البلد معلقاً هو أمر مرفوض".

وعن إمكان عقد جلسة تشريعية لمجلس النواب، قال عراجي: "نحن في قوى الرابع عشر من آذار نعود الى الدستور، ووفق الخبير الدستوري حسن الرفاعي لا يمكن للمجلس النيابي عقد جلسة في ظل حكومة تصريف أعمال، وهناك سابقة في هذا الأمر، فعندما إعتبر الرئيس نبيه بري أن حكومة الرئيس فؤاد السنيورة غير ميثاقية لم تكن هناك جلسات لمجلس النواب".

آخر تحديث: 26 مايو، 2011 10:40 ص

مقالات تهمك >>