جعجع:لحكومة تكنوقراط تهتم بشؤون الناس بانتظار أيام سياسية أفضل

 عرض رئيس الهيئة التنفيذية في القوات اللبنانية سمير جعجع مع وفد منسقي القطاعات العمالية في القوات آخر الشؤون النقابية والعمالية حيث أكد لهم أنه مهما كانت الاوضاع السياسية مضطربة والتطورات متسارعة وكثيرة في الشرق الأوسط ومهما كانت انعكاساتها على لبنان لا يجب بأي حال من الأحوال ترك واهمال المواضيع الاجتماعية، الاقتصادية والمعيشية لأن الحياة لا تتوقف.
وأشار جعجع الى انه اذا كانت الاكثرية الجديدة غير قادرة على تشكيل حكومة سياسية فحرام ترك البلد في فراغ، اذ يجب الاتجاه نحو تشكيل حكومة تكنوقراط للاهتمام بشؤون الناس بانتظار أيام سياسية أفضل، باعتبار انه لا يجوز ربط مصالح الناس بالمصالح السياسية لبعض الفرقاء، فنحن لا نطرح حكومة تكنوقراط نفيا لحق الفريق الآخر بتشكيل حكومة سياسية بل تعويضا عن عجزه عن تشكيل حكومة سياسية والمهم ان تتشكل حكومة.
وتوجه جعجع الى منسقي القطاعات العمالية بالقول كونوا أكثر انتظاما من اجل ملاحقة شؤون وشجون العمال في مختلف القطاعات بشكل أفضل. ونحن كقوات لبنانية لن نتساهل بعد الآن بالأمور المعيشية والحياتية للشعب اللبناني بغض النظر عن التطورات السياسية.
وفي المناسبة، طرح مسؤول القطاع الزراعي ألفرد ناصيف أمام جعجع مشكلة تساقط البرد خلال شهر أيار والضرر اللاحق في المواسم الزراعية، فطلب منه جعجع القيام بكل التحركات المطلوبة اعلاميا وسياسيا وشعبيا اذا اقتضى الامر للفت نظر المسؤولين في الادارات المعنية لاجراء اللازم في هذا الشأن.
سفير تشيكيا
من جهة أخرى، التقى جعجع سفير تشيكيا في لبنان جان سيزاك في زيارة وداعية ترافقه القائم بأعمال السفارة مارتا هلاديكوفا في حضور مسؤول العلاقات الخارجية في القوات المحامي جوزف نعمه، وتم البحث في الوضع على حدود لبنان الجنوبية، حيث أكد جعجع تمسك القوات بالقرار 1701 ودعوة الوزراء المعنيين في حكومة تصريف الأعمال الى اتخاذ كل التدابير اللازمة لعدم ترك الوضع ينزلق الى ما لا تحمد عقباه. 

آخر تحديث: 26 مايو، 2011 5:17 م

مقالات تهمك >>