تعليق الدروس في معظم مدارس الجنوب

استجابت المدارس الرسمية والخاصة في قضاء بنت جبيل للاضراب الذي دعت اليه هيئة التنسيق النقابية لروابط الاساتذة تأييدا للمطالب التي رفعتهاالهيئة فيما يتعلق بالفراغ الحكومي الحاصل على مستوى الوطن، وايضا فيما يتعلق بالمطالب المحقة للمعلمين حول قضايا الاجور والغلاء.
الا ان بعض المدارس الخاصة فتحت ابوابها للطلاب.

إلى ذلك، توقفت المدارس الرسمية والثانويات والجامعة اللبنانية والمهنيات الرسمية عن التدريس صباح اليوم في مدينة النبطية ومنطقتها. كما تواجد المعلمون في الادارات. اما المدارس الخاصة في المدينة فلم تلتزم بالاضراب وفتحت ابوابها كالمعتاد.

ونفذت المدارس الرسمية والخاصة في اقليم الخروب الاضراب العام تجاوبا مع دعوة رابطة التعليم الثانوي، وقد غاب الطلاب عن مدارسهم كما غابت عن طرقات الاقليم
الحافلات التي تقلهم الى المدارس.

كما وان معظم المدارس الرسمية والخاصة علقت الدروس صباح اليوم تجاوبا مع القرار الصادر عن نقابة المعلمين في لبنان، فيما استقبلت بعض المدارس الخاصة طلابها بشكل إعتيادي.
هذا، واكد رئيس رابطة المعلمين الرسميين في الجنوب حسان صالح على التضامن مع النقابات في لبنان وقال ان اضراب المعلمين هو حلقة من سلسلة التعبير السلمي عما يجري في لبنان من ازمات مصطنعة والتذكير بمطالب المعلمين.
وفي ثانوية العباسية الرسمية عقدت هيئة عمومية لمندوبي الثانوية والهيئة التعلمية اكدوا خلالها على مطالب هيئة التنسيق النقابية في لبنان والالتزام بالاضراب العام.
ةتحدث مدير الثانوية محمود غزال امام المعلمين فاشار الى اهمية الالتزام بالاضراب من اجل تحريك عجلة المطالب المحقة للمعلمين، ولفت إنتباه اهل الحكم الى إستياء شريحة كبيرة من الشعب اللبناني لا بل كل اللبنانيين يتطلعون الى غد افضل.
واقيمت الجمعيات العمومية في اكثر من مدرسة وثانوية في منطقة صور .

السابق
المصري سيف العدل خلفاً لـ بن لادن
التالي
العثور على جثة على شاطىء صور