مصباح يزدي: نجاد تحت “تأثيرتنويم مغناطيسي” من مشائي

اعلان

قال آية الله مصباح يزدي الذي لطالما اعتبر مرشدا للرئيس "لقد قلت لاصدقاء مقربين انه تم التأثير عليه بنسبة 90 في المئة، هذا الوضع غير طبيعي على الاطلاق"، في إشارة إلى الازمة التي اندلعت في منتصف نيسان الماضي بين الرئيس والخط المحافظ المتشدد في النظام التابع للمرشد الاعلى آية الله علي خامنئي. وتساءل "هناك شخص لديه عشرة أصدقاء ويضع التسعة منهم جانبا ويبرر كل ما يقوم به العاشر، هل من المنطق انتقاد هؤلاء الاشخاص التسعة وليس العاشر ولو لمرة واحدة"، في إشارة الى مشائي ابرز مستشار لنجاد. وقال "يوما بعد يوم شعرت بوجود خطر كبير لا أعلم ما إذا كان تنويما مغناطيسيا او تأثيرا سلبيا أو علاقات مع ممارسي اليوغا لكن هناك امرا غير طبيعي. هذا الشخص الذي لديه مشكلة اثر سلبيا على نجاد ويمسكه بيده".
ويتعرض مشائي حاليا لهجوم عنيف من التيار الديني المحافظ في النظام الذي يعتبره منذ فترة طويلة ليبراليا جدا وقوميا جدا ولديه نفوذ كبير لدى نجاد. ويتهم بأنه وراء محاولة إقالة وزير الاستخبارات الايراني حيدر مصلحي من قبل الرئيس في منتصف نيسان الماضي والتي أجهضها المرشد الاعلى. وهذه القضية تسببت بأزمة لا سابق لها على رأس السلطة الايرانية حيث عبر نجاد عن استيائه عبر انسحابه من الحياة العامة لمدة عشرة أيام.
ومشائي متهم حاليا بأنه يدير تيارا "منحرفا" يهدف الى نسف مؤسسات الجمهورية الاسلامية، من قبل هذا التيار المتشدد الذي يطالب بإصرار بإقالته من قبل نجاد لكن بدون التمكن من ذلك.

السابق
ماذا قالت الصحف العربية عن الحكومة ومهجري سورية
التالي
في‮ ‬مرمى المأساة من مارون الراس الى البقيعة

اترك تعليقاً