جمعية إبداع في معرضها الثاني: “بالكلمة واللون والضوء”

أقامت "جمعية إبداع" معرضها الثاني هذا العام (2011) برعاية "بيت التمويل العربي"، تحت عنوان: إبداع بالكلمة واللّون والضّوء"، في قصر الأنيسكو في بيروت ما بين 22 و26 نيسان.
افتتح المعرض برعاية وحضور النائب حسن فضل الله، وفي حضور فعاليات ثقافية واجتماعية، وجامعيين وطلاّب مدارس من أعمارٍ مختلفة. وأفادتنا هدى نصر الله (عضو اللجنة الإعلامية في الجمعية) بأن المعرض الحالي تميّز بأنه جمع أعمالاً لرسَّامين محترفين منهم: مجد رمضان وآديل أبو أنطوان.
وقد ضمّ المعرض لوحاتٍ تشكيليّة وفوتوغرافية. وأعمالاً حِرفيّة (حفر على خشب ومعدن). إلى أمسية شعرية لخمسة شعراء شباب ناشئين تراوحت أعمارهم بين الـ17 والـ25 سنة. إضافة إلى تنظيم ورشة حواريّة عن تقنيّات الصورة والتصوير مع المصوِّر وسام المقداد؛ إلى قراءات في أربع قصص قصيرة لأربع مشاركات؛ إلى محترف فنّي (رسم) للكبار والصِّغار، إلى حفل تواقيع ثلاثة كتب لكلّ من: الشاعر علي عباس الذي وقّع مجموعته الشعرية: "على الجمر"، والشاعر محمد علّوش الذي وقّع مجموعته الشعرية: "مواويل" والشاعر أمل طنانة التي وقّعت مجموعتها الشعرية: "هذيان في حمَّى من الحُبّ"، وشهد الحفل الختامي أمسية زجليّة للشعراء: أحمد منصور (عضو في الجمعية)، وعلاء شعيب وسليمان الجوني، وزين حاطوم (والثلاثة من أصدقاء الجمعية).
واختتم المعرض بتكريم جميع المشاركين في إعداده وتنظيمه والمساهمين في أعماله.

السابق
مئات الضحايا سقطوا بحوادث سير على طريق الخردلي – الليطاني
التالي
حميد:حالة اللاقرار واللامسؤولية افقدت الدولة مؤسساتها وادارتها