“في وداع السيد” فضل الله: 265 مقالة ودراسـة

اصدر المركز الإسلامي الثقافي في بيروت كتاباً جديداً حمل عنوان «في وداع السيد»، حول رحيل المرجع العلامة السيد محمد حسين فضل الله. يتضمن الكتاب 265 مقالة ودراسة حول رحيل العلامة، عمل على أرشفتها وتنسيقها ومراجعتها نخبة من العاملين في المركز تحت إشراف مديره شفيق الموسوي.

ويضم الكتاب عدداً كبيراً من النصوص والدراسات والمقالات بعد رحيل السيد فضل الله ومن بينها تلك التي كتبت ونشرت في العديد من وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية، أو ألقيت في بعض الاحتفالات والندوات، أو جاءت في إطار نعي الفقيد الراحل. وتشمل مروحة الكُتَّاب، الذين تم تضمين مقالاتهم في الكتاب، عدداً من العلماء والإعلاميين والمفكرين والباحثين في العالم، وهي تؤكد حجم الدور الكبير للسيد الراحل والتفاعل الكبير مع افكاره وطموحاته.

ويصدر الكتاب قبل اشهر قليلة من الذكرى السنوية لرحيل السيّد فضل الله، وتشير الدائرة الإعلامية في المركز إلى انه لم يكن من الممكن نشر كل النصوص والدراسات وبرقيات التعزية التي قيلت بالسيد الراحل نظراً لضخامة المادة، إلا ان الكتاب يشكل مادة توثيقية مهمة يمكن دراستها لفهم بعض ابعاد شخصية السيد من خلالها، والدور الذي اضطلع به خلال سبعين عاماً من حياته.

آخر تحديث: 12 ديسمبر، 2014 7:40 م

مقالات تهمك >>