النابلسي: مسألة تشكيل الحكومة أقرب إلى صراع المصالح

اعتبر العلامة الشيخ عفيف النابلسي أن "ما نقع عليه في مسألة تشكيل الحكومة أقرب إلى التخبط وصراع الرغبات والمصالح التي لم نعد نرى ضابطا لها، وقال "مع كل يوم يمر، يشعر اللبنانيون بخيبة أمل جديدة، نتيجة هذا الانغماس في مستنقع المراوحة والمعممة التي لا تثمر شيئا".

وفي خطبة الجمعة التي ألقاها في مجمع السيدة الزهراء في صيدا، قال النابلسي:" لم نعد نقتنع بكل هذا الذي يجري، والشعب لا يلعب دور المتفرج الذي لا طائل من رأيه، إن الشعب ينتظر منكم العمل على وجه السرعة للخروج من هذه الأزمة والولوج إلى مرحلة العمل في تحصين الساحة الداخلية والقيام بالإصلاحات والإجراءات القانونية والدستورية والإنمائية الملحة".

ورأى "في قيام بعض الجهات اللبنانية بتهريب السلاح إلى سوريا لزعزعة الاستقرار وإحداث اضطرابات أمنية ولوغا في دماء الشعب السوري ومقامرة بوحدته لحساب المشروع الأميركي – الإسرائيلي"، لافتا إلى أن "استمرار بعض الجهات اللبنانية في المشروع الطائفي الخطير يخالف ويناقض مصالح لبنان ويهدد أمنه واستقراره.

وقال "نريد للبنان أن يكون إلى جانب سوريا، سوريا المقاومة والعزة العربية والإرادة الصلبة في وجه الاستكبار الأميركي والإسرائيلي الذي يعمل ليل نهار لئلا ينعم البلدان سوريا ولبنان بالأمن ولئلا يتكاملا ويستقرا على الإطلاق".

السابق
معوض: رحبت به باللقاء المسيحي المرتقب في بكركي
التالي
ضوء أخضر سياسي من يُطفئه؟