سباق للدراجات النارية من بيروت الى صور برعاية ايطالية الاحد وتقديم مبلغ 18 الف دولار

تنظم شركات "موتورال"، "ابريليا"، موتوغوزي، "ب.ام دوبل ف"، دوكاتي، كاوزاكي وديفا ايطاليا و"هوغ"، سباقا للدراجات النارية، يوم الاحد في 10 نيسان، برعاية السفارة الايطالية في لبنان، يشارك فيه قرابة ثلاثمئة و77 دراجا لبنانيين واجانب.
ينطلق السباق، عند الثامنة صباحا من البيال باتجاه صيدا، صور، بلدة شمع حيث تعمل الكتيبة الايطالية ضمن قوات الطوارىء الدولية.
ويهدف الى "تسليط الضوء على مهمة قوات حفظ السلام في جنوب لبنان ومدى علاقتهم بالسكان المحليين من جهة، وتعزيز التعارف والصداقة بين سائقي الدراجات النارية والمجتمع بصرف النظر عن الانتماء السياسي او الديني والتأكيد ان الدراجين يراعون ويحترمون قانون السير ويعلمون باجراءات السلامة العامة بحذافيرها.

السفير مورابيتو
وشرح السفير الايطالي جيوسيبي مورابيتو اهمية الحدث، مؤكدا "انه يظهر اهمية الدور الذي تلعبه قوات اليونيفيل في لبنان ولا سيما لجهة ارساء السلام والاستقرار".
وقال:" ستنطلق الدراجات النارية من بيروت وصولا الى بلدة شمع الجنوبية حيث تعمل الكتيبة الايطالية، وسيتم تقديم مبلغ 18 الف دولار اميركي الى قائد الكتيبة الايطالية، تم جمعه من اشتراك الدراجين المشاركين في السباق، وسيمنحه بدوره من خلال وحدة التعاون المدني والعسكري التابعة للكتيبة، الى بلدية زبقين ومدرسة سان جوزف في عين ابل لشراء مولدين كهربائيين.
وعرض الملحق العسكري في السفارة الايطالية الكولونيل انطونيو بيتيللي برنامج السباق الذي ينطلق من البيال في بيروت ثم صيدا، صور وشمع. اما العودة فستكون من شمع، رميش، بنت جبيل، عديسة، جزين ثم بيروت.

آخر تحديث: 12 ديسمبر، 2014 7:28 م

مقالات تهمك >>