كندي من أصل مصري ناطقاً باسـم المحكمة الدولية

أعلنت المحكمة الخاصة بلبنان عن تعيين مارتن يوسف ناطقاً رسمياً باسمها، وهو الثالث منذ إنشاء المحكمة بعد سوزان خان واللبنانية فاطمة عيساوي.
وذكرت المحكمة في بيانها أنّ «مارتن يوسف مواطن كندي من أصل مصري إذ إنّه وُلد وترعرع في مصر، وقد عمل صحافياً في الشرق الأوسط وأفريقيا وكندا. وفي السنوات الثلاث التي قضاها في أبو ظبي، عمل مراسلاً كبيراً يكتب في شؤون المحاكم والعدالة في صحيفة «ذا ناشيونال» (The National). وعمل مؤخّراً في صحيفة The Globe and Mail وفي وكالة الأنباء الكندية (The Canadian Press). وهو درس العلوم السياسية في الجامعة، ثمّ درس الصحافة على مستوى الدراسات العليا».
وأوضح البيان أنّ «مارتن، بصفته ناطقاً رسمياً باسم المحكمة، سيكون صلة الوصل مع جميع أعضاء الأسرة الصحافية اللبنانية والعربية. وسيتحدّث باسم الغرف، ومكتب الدفاع، وقلم المحكمة»، مذكّراً بأنّه «للإجابة على أسئلة وسائل الإعلام الدولية حول عمل الغرف، ومكتب الدفاع، وقلم المحكمة، يجري الاتصال برئيس مكتب العلاقات العامة، كرسبن ثورولد، فيما تُوجّه جميع الأسئلة عن عمل مكتب المدعي العام إلى الناطقة الرسمية باسم مكتب المدعي العام، صوفي بوتو دي لا كومب».

آخر تحديث: 12 ديسمبر، 2014 7:18 م

مقالات تهمك >>