زهرمان: ما شهده سجن رومية هو نتيجة تراكمات أوضاع السجون المزرية

إعتبر عضو كتلة "المستقبل" النائب خالد زهرمان أن "ما شهده سجن رومية وما تبعه من قطع الطرق في بعض المناطق هو نتيجة تراكمات أوضاع السجون المزرية".

زهرمان، وفي حديث لـ"إذاعة الفجر"، جدد "المطالبة بمعالجة أوضاع السجناء لاسيما الموقوفين دون محاكمة"، محذراً "من تكرار الاحتجاجات داخل السجن مجدداً".
وتمنى بقاء "المطالبات ضمن الإطار القانوني وعدم إستغلال التحركات خارج السجن لتحقيق مكاسب سياسية وشخصية.، لافتاً إلى أن "بعض الجهات تستغل المطالب المحقة لتحقيق مكاسب سياسية وانتخابية"، وسأل الفرقاء عن "دورهم خلال السنوات الماضية في إيجاد حل للقضية التي يدّعون الآن الوقوف بجانب أصحابها".

إلى ذلك، طالب زهرمان "بتشكيل الحكومة بأسرع وقت"، مشيراً إلى "العقبات التي تحول دون تأليفها كالشروط التعجيزية لاسيما من تكتل التغيير والإصلاح"، لافتاً إلى أن "الرئيس المكلف تشكيل الحكومة نجيب ميقاتي يقوم بجهده للخروج بالتشكيلة مع الإصرار على عدم الاعتذار"، متسائلاً "إلى متى سيصمد أمام الضغوط والشروط والشروط المضادة من قبل فريق "8 آذار".

وإذ نوه زهرمان بدور قوى الأمن الداخلي والوعود بحل مشاكل السجناء من خلال التفاوض معهم، لفت إلى أن "معالجة مشاكل السجون يجب أن يتم على المدى البعيد بحيث تأخذ كل المؤسسات والوزارات المعنية على عاتقها حل مشاكلهم ودراسة مطالبهم".

السابق
يزبك حذر من مصادرة أمريكا للصحوة العربية
التالي
الوكالة الوطنية: أهالي السجناء قطعوا طريق رومية لمنعهم من الزيارة