أوغاسبيان: الأكثرية الجديدة مربكة وعاجزة وتواجه خلافات داخلية

اعتبر وزير الدولة جان أوغاسبيان أن فريق الأكثرية الجديدة مربك وعاجز ويواجه خلافات داخلية حول توزيع الحصص والوزارات في الحكومة الجديدة نتيجة فتح شهية الاستيزار لدى أطراف هذه الأكثرية، لافتا الى أن كل المعطيات تؤكد عودة مأزق التأليف الى بداياته، وعدم ارتباط موضوع التأليف بالتطورات الاقليمية لا سيما ما يحدث في أكثر من بلد عربي.
وأضاف في حديث لإذاعة "صوت لبنان": "الأسوأ من كل ذلك أن خلاف أطراف الأكثرية الجديدة ليس على الرؤية السياسية أو المشروع السياسي بل مجرد خلافات على توزيع الحقائب"، مشيرا الى أن "هناك طرف في هذه الأكثرية يسعى الى تحديد وحصر دور رئيس الجمهورية من جهة، ومن جهة ثانية الغاء صلاحيات رئيس الحكومة المكلف من حيث العودة الى الدستور في عملية تشكيل الحكومة". ورأى أن هناك مسعىً لفرض أمر واقع يتعارض مع مفاهيم وبنود الدستور اللبناني.
وعن جولة رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري العربية، شدد على أن "ليس صحيحيا الربط بينها وبين التواصل السوري-السعودي"، مؤكدا أن موضوع تأليف الحكومة بين أيادي الأكثرية الجديدة وعملية ربطها الخارج ليس صحيحا، موضحا أن لبنان ليس على سلم الأولويات لا العربية ولا الدولية.

السابق
صقر: الحريري لا ينتظر تغيرات في المشهد السوري ليعود الى رئاسة الحكومة
التالي
سلهب: اللقاء الخماسي لم ينتج عن نتيجة واضحة لقيام حكومة