أسارتا: نعزز تعاوننا مع الجيش اللبناني لتطبيق هدفنا المشترك بتحقيق السلام

قدمت قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "اليونيفيل" هبة الى قيادة الجيش اللبناني عبارة عن 54 جهاز كمبيوتر، في احتفال أقيم في مقر القيادة الدولية الجديد في الناقورة، حضره قائد "اليونيفيل" الجنرال البرتو اسارتا.
وشدد اسارتا على التزام "اليونيفيل" المتواصل وبموجب القرار 1701 في تعزيز قدرة الجيش اللبناني في ضمان الامن في جنوب لبنان، متمنياً ان تساهم أجهزة الكمبيوتر هذه في تحسين عمليات الجيش اللبناني في مجال التجهيز الالكتروني للبيانات".

وقال: "أربعة أعوام مضت على اعتماد القرار 1701 شهدنا خلالها على الفترة الأكثر هدوءا منذ سنوات عدة ولقد أصبح التعاون الذي توطد بين "اليونيفيل" والجيش اللبناني قاعدة وأساسا لتنفيذ المهام الموكلة الينا".
واضاف: "في الواقع نعلم جميعا انه من المستحيل القيام بأنشطتنا في خدمة السلام في جنوب لبنان من دون التعاون مع الجيش اللبناني الذي برهن مرارا وتكرار عن روحه المهنية والتزامه الكبير في القرار 1701 عبر عمله بشراكة وثيقة مع جنود اليونيفيل. وفي هذا الصدد يسرني ان انوه بالتقدم الملحوظ الذي قام به الجيش اللبناني على مدى السنوات الأربع الماضية في تعزيز قدرته على العمل كقوة متمكنة من حماية ومساعدة الشعب اللبناني. في الفترة المقبلة ستواصل "اليونيفيل" العمل على تحسين قدرات الجيش اللبناني أكثر فأكثر".
وختم أسارتا: "في نهاية المطاف إستراتيجية "اليونيفيل" للانسحاب مرتبطة بكفاءة الجيش اللبناني على تأمين الاستقرار على نحو مستدام في منطقة عمل "اليونيفيل"، وانا واثق ان مناسبة اليوم سوف تعزز تعاوننا الوثيق اكثر من اجل تطبيق هدفنا المشترك الا وهو تحقيق السلام المستدام الى جنوب لبنان وشعبه الرائع".

السابق
كهرباء لبنان: للتأكد من بطاقات تعريف الجباة
التالي
سلام: إسرائيل انتهكت سيادة لبنان 7817 مرة