الجيش الإسرائيلي يستأنف أعمال تسييج أطراف بلدة الغجر

أفاد مندوب "الوكالة الوطنية للاعلام" في حاصبيا طاهر ابو حمدان أن "الجيش الإسرائيلي استأنف أعمال تسييج أطراف بلدة الغجر والتي كان بدأها الشهر الماضي، وذلك من ضمن خطة تهدف الى تحصين الوضع في محيط شطري هذه البلدة".

وفي هذا الإطار، شوهدت ورشة عسكرية إسرائيلية تحميها قوة مدرعة ضمت سيارات مصفحة من نوع "هامر"، تقوم بأعمال تركيز أعمدة حديدية وأسلاك شائكة في الطرف الغربي لبلدة الغجر والمواجه لمحور نبع ومجرى الوزاني، بحيث تم ربطه بالسياج الذي كانت عناصر إسرائيلية قد ركزته منذ فترة في محيط الشطر اللبناني من هذه البلدة.
وتزامنت هذه الأشغال مع استحداث الجيش الإسرائيلي نقاط مراقبة عند الأطراف الشمالية والغربية للشطر اللبناني من الغجر، زودت بأجهزة مراقبة وأسلحة رشاشة ثقيلة، وحتى الآن تم استحداث ثلاث نقاط مراقبة تطل على محور الوزاني في مسافة لا يتجاوز طولها 200 متر.
هاشم
من جهة أخرى، استنكر النائب قاسم هاشم الخروقات الإسرائيلية في محور المطلة والتي تمثلت برشق الجنود الإسرائيليين القوة الدولية بالحجارة، مشيرا الا ان "ما حصل في هذا الإتجاه يعتبر استفزازا لليونفيل وانتهاكا للسيادة اللبنانية، وهذا التمادي للعدو يؤكد طبيعته العدوانية والهمجية وتنصله من كل القرارات الدولية".

السابق
الحاج ترأس قداسين في العدوسية والحجة لمناسبة عيد مار يوسف
التالي
الحياة : توقعات بطلب تدخل سوري لازالة العقبات من امام تشكيل الحكومة