نتائج البحث عن  >>  مخيم عين الحلوة

بهية الحريري

كتاب «مخيم عين الحلوة».. لـ محمد دهشة

وأنت تتصفح كتاب الزميل محمد دهشة عن «مخيم عين الحلوة» لا بد وأن تكتشف ذلك السر الذي يربط الكاتب بالمخيم...

مخيم المية ومية

الثنائية الشيعية ترعى اتفاق تهريب جمال سليمان إلى سوريا

مسؤول فتح في الشمال أبو جهاد فياض لجنوبية "غادر سليمان فجر اليوم المخيم بإتجاه سوريا مع عددٍ من الأشخاص بعد الاتفاق مع "حزب الله" و"حركة أمل".

إعلان من «اللجنة الشعبية» لأهل مخيم عين الحلوة

تعلن اللجنة الشعبية في مخيم عين الحلوة، وبعد التواصل مع أصحاب المختبرات أصبح بإمكان المريض إحضار وصفة التحاليل إلى مقر...

الجيش اللبناني مخيم المية ومية

الجيش ومخطط «ميشال سماحة الفلسطيني» في المية ومية

ماذا يجري في مخيم المية ومية؟ ولماذا عادت الاشتباكات مجددا؟ ومن هو ميشال سماحة الفلسطيني؟

مخيم المية ومية

الوضع يعود الى طبيعته في مخيم «المية ومية»

توقفت الاشتباكات المسلحة في مخيم المية ومية بين حركة فتح وأنصار الله اليوم اثر الاجتماع الذي عقد في ثكنة الجيش...

مخيم المية ومية

اشتباكات المية ومية: صراع السيطرة على الموقع الإستراتيجي

شهد مخيم المية ومية في صيدا اشتباكات عنيفة بين حركة "أنصارالله" وحركة "فتح"، حيث استخدمت في خلالها القذائف الصاروخية والأسلحة الرشاشة. وتجددت الإشتباكات بين حركتي “فتح” و”انصارالله” نهاراً بعد الهدوء الذي ساد صباحاً، حيث أسفرت عودة الإشتباكات عن مقتل العنصر في حركة فتح أحمد منصور، وإصابة مندوب اللجنة الشعبية في حركة حماس في المخيم الشيخ إبراهيم سلامة بانفجار قنبلة يدوية داخل المخيم.

مناصر لأحمد الأسير يسلم نفسه

أفادت وسائل اعلامية أن احد مناصري الشيخ احمد الاسير وهو احمد ك من مواليد عام 1982 سلم نفسه إلى مخابرات...

مطلوب يسلم نفسه الى استخبارات الجيش اللبناني

سلم المطلوب الفلسطيني "ابراهيم ص."  المقيم في مخيم عين الحلوة نفسه إلى مخابرات الجيش اللبناني في الجنوب، من أجل انهاء...

قائد الامن الوطني الفلسطيني يشكر قائد الجيش على ازالة البوابات الالكترونية

بعد إزالة الجيش اللبناني للبوابات الإلكترونية عن مداخل مخيم عين الحلوة والميه وميه، وجّه قائد الامن الوطني الفلسطيني في لبنان...

المية ومية

أهالي مخيمي عين الحلوة والمية ومية ينتفضون ضد الإجراءات الأمنية على مداخلهما

انطلقت ليلة أمس الثلاثاء مسيرة في مخيمي عين الحلوة والمية ومية من مساجد المخيمات بعد صلاة التراويح.. وذلك رفضا لقيام...

سجال فلسطيني – لبناني حول البوابات الإلكترونية لـ«عين الحلوة»

وضع الجيش اللبناني، عند حواجزه على مداخل مخيم عين الحلوة بوابات إلكترونية تلزم كل شخص يريد الدخول أو الخروج أن يمر فيها ويخضع للتفتيش. فكيف يفسر فؤاد عثمان القيادي في الجبهة الديموقراطية، والمحلل السياسي وفيق الهواري هذه الخطوة؟

«سلطان أبو العينين» في لبنان ويستقبل وفودا

عودة"ابو العينين" الى لبنان

الهلال الأحمر القطري في عين الحلوة

هل سيساعد الهلال القطري سكان عين الحلوة؟

حسين خريس

لماذا فرّ المطلوب محمد حمد من المستشفى؟

استطاع المطلوب محمد حمد، وهو نجل أحد الناشطين في تجمع الشباب المسلم الموجود في مخيم عين الحلوة، الفرار من عناصر...

إطلالة على مخيمات لبنان وتوزعها الجغرافي

في هذا المحور نستعرض بإطلالة تاريخية وجغرافية وإحصائية ومعلوماتية هجرة الفلسطينيين من ارضهم تحت قهر الاحتلال وتوزعهم على المخيمات على مساحة لبنان والاوضاع التي يعانون منها وفق دراسات وارقام اعدتها جهات دولية ومنظمات اممية.

اشتباكات عنيفة في عين الحلوة بعد فشل محاولة إغتيال

أشارت معلومات صحافية إلى سقوط عدد من الضحايا بعد وقوع شتباكات عنيفة في حي بستان القدس داخل مخيم عين الحلوة وذلك...

معوقو عين الحلوة: نضال مستمر لتحصيل الحقوق

محدودية الإمكانات المتوفرة لدى الجمعيات التي تعني بذوي الإعاقة في مخيم عين الحلوة، إلا أن عدداً من المعوقين استطاع أن يجد له مكاناً في المجتمع المحلي متسلحاً بما تمكن من امتلاك مهارات ساعدته على الخروج من الأنطوائية والإحباط واليأس.

ماجد حمتو

العلاقة بين عين الحلوة ومحيطه: علاقات تجارية ومصاهرة

قد لا تختلف علاقة مخيم عين الحلوة بمحيطه عن باقي المخيمات الفلسطينية الموجودة على الأراضي اللبنانية من حيث الوضع الرسمي والقانوني . فمعظم المخيمات التي أنشأت في لبنان منذ نكبة الـ48 تساوت رسمياً.

جدار عين الحلوة: سجن اسمنتي كبير

وأخيراً "اكتمل النقل بالزعرور" كما يقول المثل الشعبي وانتهى بناء الجدار الاسمنتي المحيط بمخيم عين الحلوة. ولم تُفتح حتى البوابة التي تم التحدث عنها لمرور أصحاب السيارات التي تتوقف في موقف السيارات فما هي قصة الجدار وكيف بني؟