نتائج البحث عن  >>  المشاعات العامة

المسح العقاري في الطيبة قضائي أم سياسي

بلدية الطيبة تنتظر منذ سنوات انتهاء عملية المسح العقاري...

نهب مشاعات الجنوب – تابع: آلاف الأمتار في برعشيت… والملف أمام القضاء

موقع "جنوبية" يتابع ملف المشاعات.. فما جديد بلدة برعشيت؟ وكيف تمّ الاستيلاء على مشاعاتها؟

أرجع الأراضي المنهوبة يا سيّد… روتها دماء ابنك وسرقوها بحقارة

المشاعات العامة التي تمّ نهبها في الجنوب اللبناني المقاوم بعد التحرير تقدر مساحتها بـ30 مليون متر مربع.

جديد المشاعات المنهوبة بعد حملة حزب الله ضد الفساد: ربثلاثين تحت الضوء

ملف المشاعات ما زال خارج خطة حزب الله لمواجهة الفساد.

كفرسلوان تتعرض لمجزرة بيئية وسهام الاتهام تتوجه نحو وزارة الداخلية!

ماذا يحدث في بلدة كفرسلوان الجبلية؟ تعدّ على الأملاك العامة وسرقة للموارد الطبيعية، أم عملية استصلاح كما تقول البلدية!

مشاعات «إرزيّ» بين وضع أيديّ الأحزاب عليها أو جرفها؟

تجتاح ضفاف نهرها جرافات الأمر الواقع وتقيم الخيم دون اي محاسبة من المحافظ او القائمقام.. فكيف يرد رئيس بلدية إرزيّ عباس قانصو؟

برج رحال

عود على بدء: بلدة برج رحال والتوظيفات العشوائية

كيف يمكن لنائب ان يكون حاكما في بلدة ومنطقة بسبب سلطته الحزبية والتنظيمية فيوظف ويعين ويقيل من يريد دون محاسبة او مراجعة او متابعة من أحد؟

هل هكذا سرق قاسم حجيج 5 ملايين متر مربع من أراضي دير انطار؟

موقع "جنوبية" يتابع في ملف المشاعات، من بعد "شقرا"، و "ربثلاثين".. أين ذهبت مشاعات "ديرأنطار"؟

بالوثائق: هكذا استولى مختار في حزب الله على مشاعات بلدة شقرا

ملف المشاعات في قرى الجنوب ما يزال معلقاً: مساحات من الأراضي تمّت سرقتها وبيعها بغطاء حزبي وبفعل النفوذ، في المقابل تعج المحاكم بمئات الملفات التي لم يتم البت فيها.

فضيحة موثّقة: سرقة 25 مليون$ في ربثلاثين.. بحماية «الحزب والحركة»؟

مشاعات الجنوب برسم مَن؟ من يحمي أراضي الذين افتدوا المقاومة في مرحلة الاحتلال؟ 1000  دونم من مشاعات بلدة ربثلاثين الجنوبية صودرت بهيمنة حزبية وذلك إثر عملية المسح التي شهدتها قرى الجنوب في العام 2009. وإذ يتراوح سعر الدونم في البلدة بين 20 و30 ألف دولار، فإنّ قيمة "المسروقات" تتراوح بين 20 و30 مليون دولار...

أراضي الجنوب: من احتلال العدو إلى سرقة المشاعات

عرض تلفزيون الجديد تقريراً كشف سرقة المشاعات في 5 قرى جنوبية، فكيف سيتعامل اللبنانيون مع هذه الهيمنة على الأملاك العامة؟

بالتفاصيل: هكذا سُرٍقت مشاعات قرى جنوب لبنان وزوّرت الوثائق!

بثت قناة "الجديد" الليلة تحقيقاً استقصائياً أعدّه الإعلامي "هادي الأمين" يوثق عملية سرقة المشاعات في الجنوب في مرحلة ما بعد التحرير من العدوان الإسرائيلي ويكشف المتورطين.

هادي الأمين لـ «جنوبية»: هكذا وثّقتُّ سرقة 30 مليون متر مربع من أراضي الجنوب!

لم تكفِ صرخات الجنوبيين طوال سنوات لوقف نهب المشاعات في الجنوب على مرأى من حزب الله وحركة أمل، وها هي لا تزال أراضي ملك الدولة يسرقها حزبيون وأقرباؤهم، و"على عينك يا تاجر"، بتواطئ بين بعض البلديات وبعض المخاتير وبعض النافذين وبغطاء سياسي من قوى الأمر الواقع.

لماذا يتعمد إعلام حزب الله تشويه صورة قادة حركة أمل؟!

حزب الله يحتفل بنصره ويتهم حركة أمل بالفساد.

مشاعات قاقعية الجسر تباع بالمزاد العلني

اضحى امر التعدي على المشاعات في المدن والقرى الجنوبية " موضة دارجة" بين الفينة والاخرى وذلك تطبيقا للمثل القائل " المال السايب بيعلم الناس الحرام"، فكيف عندما يكون هذا المال عبارة عن اراض تقدر بمئات الاف الدولارات لا رقيب ولا حسيب لها.

فارس سعيد: هذه هي حقوق المسيحيين

غرّد المنسق العام لأمانة 14 آذار، النائب السابق فارس سعيد عبر صفحته تويتر متحدثاً عن حقوق المسيحيين وجاء في التغريدة:...

مسلحون في الهبارية: لولانا ما كنتم في أرضكم

تشبيح في الهبارية، تحت عنوان "المقاومة"، والبلدية تُدين ابن الأرض!

أمل وحزب الله…وقانون المساواة في نهب مشاعات الجنوب!

في إطار متابعة الإعتداءات الحاصلة على المشاعات المحيطة بنهر الليطاني من جهة بلدة برج رحال وبلدة ارزاي ، تبيّن لـ "جنوبية" تورط حزب الله الى جانب حركة أمل بهذه الاعتداءات.

بين برج رحال وارزي والليطاني… مشاعات قيد النهب!

يحدث أن محيط نهر الليطاني بين القاسمية وبرج رحال يشهد إعتداءات على القانون واملاك الدولة من قبل متنفعين من "حركة أمل" النافذة في تلك المنطقة وذلك دون حسيب ولا رقيب.