نتائج البحث عن  >>  الديمقراطية

فوز حزب بوتين في الانتخابات وهذا ما حصده

أفادت وسائل الإعلام عن تحقيق حزب “روسيا الموحدة” الحاكم فوزاً في الانتخابات التشريعية الروسية 44,5 في المئة من الاصوات. وقد...

رسالة إلى الحزب الشيوعي اللبناني

خرجتُ منك، سنة 1990، في عمر ينتسب فيه المرءُ، في ظروف طبيعيّة، إلى حزب. وقد اعتبرت، آنذاك، أن توجيه رسالة...

الدكتاتورية الكردية في كردستان سوريا

الأكراد في سوريا بين القبول والرفض والديكتاتورية... كيف هو الواقع الكردي؟ وماذا يعكس؟

إخلاء داريا: سقوط الدور العربي؟

الغياب العربي هو الثغرة التي نفذ منها النظام للمزيد من عملية التطهير الديمغرافي، لا سيما أن تركيا وروسيا وإيران فضلا عن واشنطن وإسرائيل، تعيد ترسيم سوريا بما يتناسب مع نظام المصالح المرتبط بكل دولة من خلال تقاسم النفوذ.

السيد علي الأمين

الفساد العميم لا يستفز… فقط الفرح والرقص

ثمّة ما يتسرب كالماء بين الأصابع يسقط ويتلاشى حتى حدود العدم، الدولة اللبنانية هي هذا الماء والدستور وتطبيق القانون يتلاشيان والفساد ينخر ما تبقى من مؤسسات وقيم الدولة...هكذا والصمت مخيف المجتمع يستسلم بل يقع في فخ الفساد إمّا بالانخراط فيه أو بفقدان حس الإعتراض على هذا الخلل الوجودي للدولة والوطن..والحال هكذا يطل البعض من هنا وهناك على قول المثل ياغيرة الدين...هناك من يريد ان يغني او يرقص يا للهول...فعلا ياهول ما وصلنا اليه.

احمد فتفت تيار المستقبل

أحمد فتفت يوضح حقيقة طرد نديم قطيش

⁠⁠⁠⁠⁠بعدما سرت معلومات عن توقيف تلفزيون المستقبل عرض البرنامج الذي يقدمه الاعلامي نديم قطيش على شاشتها، وعن ان مواقف قطيش...

مصدر معارض في التيار الحرّ: المعارضة تكبر وقرارات الفصل ستتزايد

يبدو أن "الصهر" و"العم" يتفقان على نهج واحد ورغم التغني بالديمقراطية يبدو أنها أصبحت معدومة داخل التيار البرتقالي . فالممارسات خير دليل والتصريحات تؤكد أن المعارضة داخل التيار ممنوعة والقرار الأول والأخير لباسيل. فماذا يقول نعيم عون القيادي المفصول من "التيار الوطني الحر لموقع "جنوبية".

اسرائيل في احسن حالتها

قامت مجلة فورين أفيرز الأميركية بتمرين سريع ، استطلعت بموجبه أراء حوالي 30 خبيراً استراتيجياً ، حول ما إذا كانت...

التيار الوطني الحر

الوطني الحر: يهز العصا.. ممنوع التعرّض!

اوضحت لجنة الإعلام المركزية في التيار الوطني الحر في بيان "إن النظام الداخلي للتيار الوطني الحر يقوم على الديموقراطية، وقد...

«جورج فريدمان»: التداعيات المحلية والجيوسياسية للانقلاب الفاشل في تركيا

في ساعات متأخرة من مساء الجمعة بتوقيت تركيا، بدأنا نتلقى تقارير أن الدبابات كانت تنشر في اسطنبول وأنه تم إغلاق...

⁠⁠⁠⁠⁠التايمز: ماذا لو نجح الانقلاب في تركيا؟

علقت صحيفة "التايمز" في افتتاحيتها على الانقلاب التركي الفاشل، مشيرة إلى أن إحباط الأتراك لمحاولة الجيش السيطرة على السلطة كان...

خالد مشعل

في أول تعليق له.. ماذا قال خالد مشعل عن الإنقلاب وفشله في تركيا؟

قال خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إن الشعب الفلسطيني في مقدمة الخاسرين والمتضررين في حال نجح مخطط الانقلاب...

يديعوت احرونوت: الديموقراطية لم تنتصر في تركيا

يكتب بن درور يميني، في "يديعوت احرونوت" انه ليس واضحا بأن النوايا كانت جيدة، لكن الواضح ان النتيجة ستكون سيئة،...

السلطة والجيش في تركيا: درس اردوغان

يكتب يوسي بيلين، في "يسرائيل هيوم" ان الحل الذي اوجده مصطفى كمال اتاتورك، مؤسس تركيا العلمانية، للحفاظ على الدستور، تمثل...

المتهم بالإنقلاب إختير هذه المرة من جنس المنقلب عليه

قد تكون ذرة حقيرة ضعيفة قادرة على أن تحلل ما يعجزعن فعله عالم موصوف بسعة العقل و حدة الذكاء، و قد يكون يقيناً أن كل المخلوقات تخرج في البدء على غير أشكالها ، لكن و بالرغم مما تقدم علينا أن نثبت بشكل أو بآخر أن ما حصل و ما يحصل و سيحصل لا يمكن أن يصدرعن قدرة عمياء أو عن غريزة.

تلامذة فرعون في مواجهة النهج الموسوي

{قَالَ فِرْعَوْنُ مَا أُرِيكُمْ إِلَّا مَا أَرَىٰ وَمَا أَهْدِيكُمْ إِلَّا سَبِيلَ الرَّشَادِ}. هو المستبد، دائماً يدعي أنه أفضل الناس علماً وأحسنهم عملاً وأوفرهم فهماً وأرجحهم عقلاً، فما الداعي، إذن، ليشير عليه الاخرون برأي؟! ولذلك هو لا يحتاج الى مستشارين وإنما الى خدم وحشم والى جوقة من الأمّعات !.

السيسي يعشق نتنياهو.. وهذا هو السر

قال معلق إسرائيلي بارز، إن زعيم الانقلاب عبد الفتاح السيسي "يعشق" رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو "بكل ما للكلمة من...

أنطوان حداد عن «عودة الطبقة الوسطى»

الرائج منذ تسعينات القرن الماضي، وبعد انتهاء الحرب الأهلية، حديث عن زوال الطبقة الوسطى، واتساع الفروقات بين الأغنياء والفقراء. وهذا...

علي الأمين

بلديات الجنوب: سقوط الأحزاب.. وبروز المستقلين

هناك تيار واسع أثبت حضوره في الإنتخابات البلدية هذا العام، هو المعترض على سياسة المصادرة، والمعارض لمنطق المبايعة وعدم المحاسبة للمجالس البلدية التي فشلت تحت مظلة الثنائية مجتمعة أو منفردة.