رانيا فريد شوقي: أنتظر الصقر شاهين

قالت الفنانة المصرية رانيا فريد شوقي إنها تقرأ سيناريوهات عدة في الوقت الحالي ولم تستقر بعد على عمل بعينه لأنها تحرص على اختيار العمل الجيد الذي تتوفر فيه شروط النجاح، خصوصاً بعد نجاح مسلسل «بنات في بنات».
وأضافت شوقي لـ «الراي» أنها تنتظر عرض مسلسلها «الصقر شاهين»، والذي تم تأجيل عرضه، لأنه يتناول حياة الصيادين ومشاكلهم ومدينة الإسكندرية، فقد أجلته «قناة الحياة» بعد أن قامت بشراء مسلسل «عرفة البحر» الذي يتناول الموضوع نفسه، فما كان عليها إلا أن قامت بتأجيله لأنها اشترت حق عرض مسلسل «الصقر شاهين» حصرياً.
وعن كتابة أعمال لها خصيصاً، قالت: «أتعامل بذكاء، فلو فرضت شروطاً محددة وقمت بطلب كتابة عمل لي خصيصاً سأواجه مشاكل عدة، خصوصاً في الوقت الحالي لأن الإنتاج يعاني من مشاكل عديدة ولذلك أختار من بين الأعمال التي تصلني».
وعن البطولة المطلقة، ردت: «لو فرضت نفسي في البطولة المطلقة فقط سأجد المنتجين والقائمين على الأعمال الفنية يقولون (خليها قاعدة في البيت)، ولذلك أنا ألعبها بذكاء وأقوم بعمل بطولة لكن جماعية كالموجودة في مسلسل (الصقر شاهين)».
وحول تعاونها المتكرر مع اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري والقطاع العام، قالت: «كان ذلك في الفترة الماضية بسبب كثرة الأعمال المنتجة، لكن في الوقت الحالي يعاني التلفزيون المصري من مشاكل متعددة وأزمات كبيرة وأرى أن القطاع الخاص لم يتأثر مثل القطاع العام، لأن الإعلانات تعود على القطاع الخاص بالفائدة حتى لو أن الشركات تدفعها على 4 دفعات، وذلك عاد على أجورنا التي أصبحت تدفع على أقساط».
واعتبرت شوقي أن «السينما الآن للرجال ولا توجد البطولة النسائية إلا لـ 4 فنانات على الأكثر، لكن لا أبالي كثيراً بالسينما مقارنة بما يدور في مصر من أحداث وتوقع لما سيحدث غداً، فالمستقبل هو الأهم وليس اليوم».
وقالت عن الزواج: «تزوجت مرتين لكن النصيب كان له دور في الانفصال، وبسبب الزواج والإنجاب تعطلت لسنوات بسبب الحمل والإنجاب 3 سنوات على الأقل من أجل فريدة وملك، بالإضافة إلى مسؤولية التربية وذلك يجعلني مشتتة بين تربية بناتي والعمل وليس الفن فقط».  

السابق
مفاجأة أصالة…
التالي
وفاء عامر تتلقّى رسائل خادشة للحياء!