فنّ ومشاهير >>

إلهام شاهين عارية

إلهام شاهين عارية

يرى الدكتور عبد الله بدر, الأستاذ بجامعة الأزهر, والمتهم بسب وقذف الفنانة إلهام شاهين, إن الثورة قامت من أجل هدم الفساد, و"الابتذال الذي يقدم باسم الفن, الذي يدخل بيوتنا, ويراه نساؤنا وأطفالنا من عري", حسبما قال في المحكمة.
وأضاف بدر, الذي حضر امس الاثنين أولى جلسات محاكمته بتهمة السب والقذف, "إذا كانت إلهام شاهين لا تخجل من الأفعال الفاضحة والفن المبتذل والهادم الذي تقدمه, فلماذا تغضب إذا تحدثنا عن هذا الأمر رغم أنه موثق بالصوت والصورة?". ورفع الشيخ صورة لإلهام شاهين أمام كاميرات القنوات الفضائية, وأشار إليها قائلا: "هل هذا فن, أم أنه نوع من العري?". من جانبه, قال نبيه الوحش, رئيس هيئة الدفاع عن عبدالله بدر, إن قانون الرقابة على المصنفات الفنية, به عشرة محاذير لو طبقت من جانب الرقابة لكان جميع الفنانين داخل السجن, لكن قوانين الرقابة
لا تفعل, رغم أنها تشدد على عدم إظهار الجسم عاريا, أو تصوير مشاهد يمارس فيها رذيلة, أو مشاهد مثيرة, ومنع تعاطي الخمور أمام الكاميرات. وأكد أنه رغم تلك المحاذير, فإن الذي يقدم هو "فن مبتذل هادم يؤدي لفساد المجتمع", مضيفا: الدكتور عبدالله بدر لم يقم بسب أو قذف إلهام شاهين, وما قاله مجرد تساؤلات عما قدمته من مشاهد في فيلم "سوق المتعة". وقال الوحش, إن المخرج علي بدرخان صرح أكثر من مرة بأن الأعمال التي تقدمها إلهام شاهين وعادل إمام مبتذلة وساقطة, وتساءل: "هل هذا العري الذي يقدم باسم الفن يعد إبداعا كما يدعون? بحسب صحيفة "الوطن" المصرية. وشهدت المحاكمة حضورا كثيفا لأنصار الشيخ بدر, المتهم بسب وقذف الفنانة إلهام شاهين فى أحد البرامج التلفزيونية بقوله: "أنا نفسي أسألها سؤال لله" كم واحد قبلك في أفلامك باسم الفن.. وكم واحد اعتلاك باسم الفن". وردد أنصار الشيخ هتافات منها: "إسلامية إسلامية, الشعب يريد تطبيق شرع الله, تسقط تسقط العاهرات, تسقط تسقط العاهرة إلهام شاهين", وذلك في الوقت الذي رفع فيه أنصار بدر صورا عارية ل¯"إلهام شاهين", داخل مقر المحكمة, وبعض الصور الجنسية لها في الأفلام ومكتوب عليها: "تسقط العاهرة إلهام شاهين", وذلك في الوقت الذي حضر فيه محامون عن الفنانة إلهام شاهين, مؤكدين أن الفنانة لم تحضر.  

مقالات ذات صلة >>